بى ام دبليورولز رويسمقالات متنوعة

كيف أنقذت بي ام دبليو علامة رولزرويس من الموت المحتم؟

Rolls-Royce Cullinan, Wyoming USAPhoto: James Lipman / jameslipman.com

السيارات – عند سماعنا لاسم رولزرويس ندرك على الفور أننا نتحدث عن صانعة أفخم السيارات في العالم، والتي تقبع بمقرها في بريطانيا ممثلةً لأعلى معايير الرقي والفخامة بعالم السيارات، حيث يحب الكثيرون بأن يدعوها ملكة السيارات الفاخرة التي تقدم عدة موديلات ذات أسعار باهظة للغاية، ولكن هل يمكننا تصديق أن كل هذا كان يمكن أن يختفي لولا مساعدة بي ام دبليو بالحفاظ على اسم رولز رويس؟

في الواقع، هذه هي حقيقة الأمر بالفعل، وهو ما أكده مؤخراً تورستن مولر اوتفوس، مدير رولزرويس التنفيذي، حيث صرح أن الصانعة البريطانية كانت لتغلق أبوابها بالكامل لو لم تستحوذ عليها بي ام دبليو في 2003، حيث حال ذلك دون أن تختفي رولزرويس من عالم السيارات.

ورغم مدى أهمية تلك اللحظة في إنقاذ رولزرويس من الإفلاس، إلا أن دعم بي ام دبليو لاسم الصانعة البريطانية الفاخرة لم ينتهي أبداً حتى الآن، وهو ما يساعدها على المنافسة بشكل أفضل في مختلف الأسواق حول العالم، بجانب القدرة على تطوير سيارات ملائمة للقوانين والتشريعات الحديثة الخاصة بالانبعاثات.

هذا ويثبت لنا ذلك أن الشركات محدودة الإنتاج التي تنتج منتجات فخمة عالية الجودة لمجموعة صغيرة من العملاء تتطلب في أغلب الوقت وجود شركة أخرى كبرى مستعدة للاستثمار فيها ودعمها بشكل طويل المدى، وهو ما يساعد على نجاح مثل هذه الشركات.

رولزرويس

اترك تعليقاً