اوبتيماسيارات جديدةكيا

كيا K5 2021 الجديدة تقدم بديلاً لأوبتيما

السيارات – قامت شركة كيا بتقديم سيارتها السيدان الجديدة K5 كموديل 2021 التي تعتبر بدلاً من أوبتيما حيث يبدو أن الشركة ستتخلي عن اسم أوبتيما في العديد من المناطق وتستبدله باسم K5 حيث ينتظر أن يكون لها سيطرة في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم ، وزودت السيارة بتصميم أمامي شرس ومنصة انتاج جديدة تحمل اسم N3 التي تضيف للسيارة مزيد من الحداثة مع لمسات تصميم خارجية بوحي موديلات ستينجر.

وزودت السيارة بمحرك بنزين 1.6 لتر بقوة 180 حصان وشاحن توربيني وتنقل القوة للعجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ، وستقدم الشركة هذا المحرك لنسخ LX و LXS و GT-Line و EX من السيارة ، بينما ستزود موديل GT الأعلي بمحرك مختلفة سعة 2.5 لتر بقوة 290 حصان مع ناقل حركة مزدوج القابض من 8 سرعات ، ويمكن للسيارة التسارع من 0 الي 100 كم في الساعة في 5.8 ثانية فقط.

   وتتميز السيارة بجر أمامي تقليدي بينما تحصل نسخ LXS و GT-Line على نظام الدفع الذي سيقدم في نهاية العام 2020. وستقدم السيارة في صالات العرض في الصيف وستباع النسخ الأعلي في الخريف المقبل دون اعلان لأسعار السيارة بعد.

وستحمل السيارة تصميم مميز بالحدة والشراسة مع لمسات أنف النمر التقليدية في المقدمة مع وحدات اضاءة ليد في الأمام والخلف ، كما ترتكز السيارة على عجلات تبدأ من 16 بوصة وتصل الي 19 بوصة. كما سيزيد طول السيارة وعرضها مع تعديلات في التعليق وزيادة قدرة السيارة على عزل الصوت في المقصورة.

كما زودت المقصورة بشاشة جديدة 8 بوصة وشاشة أخري 10.25 بوصة حسب الاصدار مع نظام صوتي فاخر من 12 سماعة وحصلت السيارة على وسائل أمان عديدة تشمل مساعد للتحذير من التعرض للتصادم في الأمام وتحذير من انتباه السائق ومساعد حفاظ السيارة على مسارها.

اترك تعليقاً