سيراتوكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا سيراتو 2020 GT .. دفعة جاذبية إضافية

السيارات – تعد كيا سيراتو 2020 واحدة من أفضل سيارات السيدان المدمجة على الإطلاق، حيث أنها تصنف بالمرتبة الثانية في فئتها عبر موقع U.S. News المعروف، ولكن كثيراً ما نشعر أنها بحاجة للمسة رياضية إضافية لزيادة جاذبيتها، وهو ما فعلته كيا تماماً مؤخراً مع تدشين نسخة كيا سيراتو 2020 GT التي تأتي مع لمسات رياضية بسيطة في التصميم مع مزيد من الأداء، واليوم نتعرف عليها عن قرب.

التصميم

من حيث الخارجية، نجد أن كيا سيراتو 2020 GT تأتي مع شبك أمامي أسود وزخرفات حمراء اللون، إضافة إلى مرايا جانبية ذات أغطية سوداء لامعة، فيما تعمل النواشر الجانبية والجناح الخلفي على زيادة المظهر الديناميكي، حيث يمكن ملاحظة الزخارف السوداء اللامعة أيضاً على كل من العتبات الجانبية والجناح الخلفي ومصابيح شارات الانعطاف.

تقدم كيا سيراتو GT كذلك خيار الحصول على إطارات 18 بوصة ميشلان سبورت الصيفية، والتي تزيد من تناسق أبعاد السيارة وشكلها العام بشكل أنيق وشبابي جذاب.

المقصورة

بالداخلية، نلاحظ أن كيا سيراتو 2020 GT تأتي مع مقاعد داعمة أكثر بنمط بمزيج من اللون الأسود والأحمر عبر التطريزات المميزة الرياضية، إضافة لوجود عجلاة قيادة مكسوة بالجلد مسطحة ودواسات أرضية مختلفة عن سيراتو القياسية.

تتوفر سيراتو GT بفئتين هما GT1 وGT2، حيث تأتي الفئة الأعلى بفتحة سقف مميزة إضافة إلى إضاءة داخلية محيطية، كما تقدم السيدان ذات الطابع الرياضي تقنيات مميزة تتضمن كاميرا رؤية خلفية ومقاعد أمامية مدفأة بجانب مكيف أوتوماتيكي ونظام ترفيهي معلوماتي يدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

كيا سيراتو 2020

تعد وضعية المقاعد في سيراتو 2020 GT منخفضة أكثر من النسخة القياسية، كما أن السقف المائل للخلف بحدة يساهم في تقليل مساحة الرأس بشكل واضح ولكن بمستوى معقول من الضوضاء والاهتزازات أثناء القيادة.

الأمان

كيا سيراتو 2020

تتوفر كيا سيراتو 2020 GT بنفس أنظمة أمان نسختها القياسية، وهو ما يتضمن 5 وسائد هوائية ونظام منع انغلاق المكابح ABS بجانب مساعد المكابح ونظام المثبت الإلكتروني والتحكم بالاحتكاك، مع نظام للمحافظة على المسار والتنبيه عند الخروج عنه، ما يجعل سيراتو تحصل على تقييم 4 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية لتقييم الأمان.

المحركات

كيا سيراتو 2020

تأتي سيراتو 2020 GT بمحرك 1.6 لتر تيربو تشارجر بقوة 201 حصان وعزم 264 نيوتن.متر، وهو ما يتفوق على سيراتو القياسية ذات محرك 2 لتر التي تأتي بقوة 147 حصان فقط وصولاً إلى 164 حصان في أعلى فئاتها، وهو ما لا يزال لا يقترب حتى من مستوى نسخة GT بالقوة، حيث تأتي GT  أيضاً مع ناقل يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 7 سرعات.

تقدم لنا سيراتو GT كذلك نظام عادم رياضي مزدوج للحصول على طرب محرك أقوى، إضافة إلى نظام تعليق متعددة الوصلات لأداء رياضي أفضل، في حين تبلغ كفاءة استهلاك الوقود 8.7 لتر/100 كم داخل المدينة و6.6 لتر/100 كم بالطرق السريعة.

اترك تعليقاً