سيارات جديدةكيا

كيا سونيت 2021 .. تنطلق في الهند قبل طرحها للأسواق العالمية

السيارات – كشفت كيا النقاب عن سيارتها الـSUV الجديدة سونيت ذات الحجم الصغير التي سيتم إطلاقها في الهند في وقت لاحق من هذا العام في قطاع الـSUV أقل من 4 أمتار ، وستصبح في النهاية متاحة في الأسواق العالمية. ومع ذلك ، لم تحدد شركة صناعة السيارات بعد البلدان التي سيتم بيع السيارة فيها. وتعتبر السيارة نسخة الانتاج من الموديل التجريبي Sonet Concept التي تم كشف النقاب عنها في معرض دلهي للسيارات 2020 في فبراير.

ومن الواضح أن هناك بعض التغييرات مثل اعتماد مقابض الأبواب العادية والمرايا الجانبية ، فضلاً عن التخلص من التفاصيل اللامعة للغاية. وفي المقدمة ، تشمل توجد شبكة كيا المعروفة “أنف النمر” المميزة ، والمصابيح الأمامية LED الشبيهة بالجواهر ، ومصابيح LED DRLs ” على شكل النبض الكهربائي للقلب.

كما يتم تحديد المظهر الشبابي لسيارة سونيت من خلال التصميم للعمود C وهيكلها الخارجي ، والزجاج الملفوف ، والمصابيح الخلفية LED “والعجلات مقاس 16 بوصة. وعلى الرغم من حجمها الصغير ، فإنها تبدو وكأنها سيارة SUV مناسبة بفضل الخلوص الأرضي المرتفع ، والكسوة البلاستيكية حول الجزء السفلي من الجسم بالكامل وقضبان السقف.

وفي الداخل ، تبدو السيارة حديثة بفضل شاشة اللمس المركزية مقاس 10.25 بوصة ومجموعة العدادات الرقمية مقاس 4.2 بوصة التي تم تصميمها لتبدو وكأنها تشكل وحدة واحدة. كما تم تصميم لوحة العدادات لتتمركز حول السائق ، والتي تستفيد أيضًا من عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف وكونسول مركزي مضغوط يضم أزرارًا أساسية فقط.

وتوفر شركة صناعة السيارات أيضًا العديد من الميزات الأولى في هذه الفئة من السيارات مثل شاشة اللمس عالية الدقة مقاس 10.25 بوصة مع نظام الملاحة وحركة المرور المباشرة وتحديثات الخرائط عبر الهواء (OTA) ، وتنقية الهواء الذكية مع الحماية من الفيروسات ، ونظام صوت BOSE Premium بسبعة مكبرات صوت ومقاعد بنظام التهوية للسائق والراكب الأمامي وإضاءة LED. كما ستتوفر أيضًا مع نظام تشغيل المحرك عن بُعد عبر UVO Connect و Smart Key ، وأنماط القيادة المتعددة والجر ، وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي بوظيفة التبريد.

وستشمل مجموعة المحركات في الهند محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.2 ليتر مع محرك T-GDi ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بشاحن توربيني. وسيكون المحرك الديزل CRDi التوربيني سعة 1.5 لتر الخيار الأفضل في الهند. وسيتوفر ناقل حركة يدوي بخمس أو ست سرعات ، إلى جانب ناقل حركة DCT من سبع سرعات وناقل حركة يدوي ذكي بست سرعات (iMT).

اترك تعليقاً