سيارات جديدةكيا

كيا ستونيك 2021 تأتي بمحرك هايبرد وميزات أمان متطورة جديدة

السيارات – مع وجود الكثير من الأمور بخصوص كيا هذه الأيام ، ربما نسي البعض الكروس أوفر ستونيك التي تقدمها الشركة حيث يباع الموديل بصورة جيدة مع بيع أكثر من 150.000 وحدة في أوروبا منذ بدء الإنتاج في عام 2017. ومع ذلك ، لا تتوقف كيا عن التحديث مع تطوير السيارة وتقديمها كموديل 2021 في الوقت الحالي. ولا يعتبر التحديث فيس ليفت للسيارة ولكنه تحديث لبعض الجوانب الخارجية في الشكل مع بعض الميزات الجديدة.

وأهم تحديث هو إدخال نظام الهايبرد المحدود في السيارة وهو يجمع بين محرك البنزين التوربيني T-GDi سعة 1.0 لتر ونظام 48 فولت بقوة 99 و 118 حصان مع عزم الدوران 200 نيوتن متر مع ناقل حركة 7 سرعات DCT كما يتوفر ناقل يدوي 6 سرعات أيضا؛ وهذا يزيد بنسبة 16 بالمائة عن الجيل الأول من المحرك كابا 1 لتر T-GDi الذي يحل محله. ويتيح كلا من ناقل الحركة ونظام إيقاف المحرك تحسين استهلاك الوقود ، حيث تعمل السيارة بسرعات تصل إلى 125 كم / ساعة .

كما تم تحسين النطاق الحالي لمحركات البنزين أيضًا ، مع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، وفقًا لشركة صناعة السيارات الكورية. ويتم تقديم محرك T-GDi سعة 1.0 لتر ، والذي تم تقييمه بقدرة 99 حصان مع ناقل يدوي من ست سرعات يحل محل الناقل بخمس سرعات القديم ويتوفر ناقل DCT اختياري من سبع سرعات. كما ينضم إلى التشكيلة نسخة معدلة من المحرك سعة 1.2 لتر ، بقوة 83 حصان.

ويتميز موديل 2021 بشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات بشكل قياسي ، مع نظام sat-nav وشاشة لنظام الصوت ، مع بلوتووث و Apple CarPlay ، و Android Auto ، و UVO Connect telematics الجديدة التي توفر معلومات حركة المرور المباشرة ، وتنبؤات الطقس ، وأسعار الوقود ، وأماكن ركن السيارات داخل وخارج الشارع ، وأكثر من ذلك. كما يوجد التعرف على الصوت ويمكن للسائقين نقل تفضيلاتهم داخل السيارة عبر ميزة “نقل ملف تعريف المستخدم”. كما يتم تضمين مجموعة عدادات رقمية عالية الدقة مقاس 4.2 بوصة أيضا.

ومن خلال نظم ADAS (أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة) من كيا ، يمكن الحصول على أحدث وسائل الأمان التي تشمل مساعد تجنب الاصطدام الأمامي الذي يتميز بالتعرف على المشاة والسيارات وراكبي الدراجات ، ومساعد الحفاظ على المسار ، والتحذير من انتباه السائق ، والتحذير من نقاط التصادم العمياء ، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدامات في المناطق العمياء ، ونظام المساعدة على السير في الحارة ، ونظام التحكم الذكي في السرعة ، ونظام الحد الأقصى للسرعة الذكي.

كما يتوفر للسيارة مصابيح LED جديدة ، مع لونين خارجيين جديدين يطلق عليها اسم Azure Blue و Storm Grey. كما تتوفر عجلات من الألمنيوم قياس 16 بوصة بتكلفة إضافية. وستبدأ كيا في قبول الحجز على السيارة موديل 2021 في الربع الثالث من العام في قارة أوروبا ، في حين سيتم طرح النموذج في المملكة المتحدة للبيع في الربع الرابع من 2020.

 

اترك تعليقاً