سيارات جديدةكيا

كيا تكشف عن سيارتها الصغيرة سلتوس في الهند

السيارات – كشفت شركة كيا النقاب بصورة رسمية عن سيارتها الكروس أوفر الصغيرة سلتوس في نيودلهي في الهند خلال الساعات الماضية ، ورغم عدم الكشف عن الكثير من التفاصيل بخصوص السيارة ولكن بالفعل جرى الحصول على تفاصيل جديدة بخصوصها في الساعات السابقة ومنها الأبعاد والمحركات.

وتأتي السيارة الجديدة بطول 4.315 متر وعرض 1.8 متر وارتفاع بواقع 1.620 متر بالاضافة الي كونها أكثر من هيونداي كريتا في الطول والعرض ولكنها أقل في الارتفاع ولكن سلتوس تحمل قاعدة عجلات أطول من الموجودة في كريتا . كما يبلغ خلوص السيارة الارضي 190 مم كما في كريتا بالتحديد مع حقيبة خلفية سعة 433 لتر وهو ما يفوق حقيبة كريتا التي تأتي بواقع 405 لتر .

وستأتي النسخ الأساسية من سلتوس بعجلات قياس 16 بوصة واطارات 205\65 بينما النسخ الأعلى ستأتي بعجلات 17 بوصة ألومنيوم واطارات 215\60 .

أما المحركات فسيتوفر للسيارة محركات بنزين 1.5 لتر بقوة 115 حصان وعزم دوران 144 نيوتن متر أو محركات ديزل 1.5 لتر بقوة 115 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر ومحركات بنزين تيربو 1.4 لتر بقوة 140 حصان وعزم دوران 242 نيوتن متر مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات وخيار لناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات أو 7 سرعات ثنائي القابض أو CVT .

وزودت السيارة بشاشة 10.25 بوصة للنظام الترفيهي وشاشة مستقلة وكاميرا 360 درجة ومساحات زجاج حساسة للمطر ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ونظام صوتي Bose من 8 سماعات ومقاعد أمامية بنظام التبريد وفرش جلدي وألوان داخلية مختلفة تشمل الأسود والبيج ونظام اتصالات UVO الذي يشمل الأوامر الصوتية ونظام تعقب السيارات المسروقة ومانع للسرقة وتحذيرات الأمان وتشغيل المحرك عن بعد وغلقه عن بعد وتحذيرات التصادم وتحكم عن بعد في تنقية الهواء .

ومن حيث الأمان توفر السيارة 6 وسائد هوائية ومكابح ABS ونظام تحكم الكتروني في الثبات ونظام ادارة الثبات في السيارة ومساعد الطرق الصاعدة وحساسات ركن أمامية وخلفية وشاشة لرصد البقع العمياء. ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في أغسطس المقبل مع توقعات فتح باب الحجوزات عليها في يوليو المقبل .

اترك تعليقاً