سيارات جديدةكيا

كيا تعلن عن نسخة فيرست إيديشن من EV6

السيارات – أعلنت كيا عن أول سيارة كهربائية لها وهي EV6 ، التي ظهرت لأول مرة في العالم في نهاية شهر مارس وأظهرت تصميمها المذهل مع تقديم النسخة ذات المواصفات الرئيسية التي تصل إلى 508 كم على دورة WLTP ، والذي ينتج ما يصل إلى 576 حصان.

والآن ، أعلنت كيا رسميًا عن ظهور EV6 لأول مرة في أمريكا الشمالية مع إصدار فيرست إيديشن من السيارة وأعلنت بدء تاريخ بيع السيارة في الولايات المتحدة. ومن المقرر أن تنافس سيارة كيا الجديدة طرازات هيونداي أيونيك 5 ، وتتشارك السيارتان رغم ذلك في منصة الانتاج ولكن كلاهما يأتي بتصميم مختلف.

وتنتج EV6 576 حصان كما وضحنا في اصدارات جي تي , وهو ما يكفي للتسارع الي 100 كم في الساعة في أقل من 3.5 ثانية. كما أن قاعدة عجلاتها تقارن بقاعدة عجلات سيارة تيلورايد الرياضية متعددة الاستخدامات ، مما يتيح مساحة داخلية كبيرة لها خاصة خلف الصف الثاني. وبفضل نظام الشحن 800 فولت ، يمكن إضافة ما يصل إلى 210 أميال من مدى القيادة في أقل من 18 دقيقة.

وسيتوفر اصدار فيرست ايديشن من السيارة عن طريق الحجز المسبق اعتبارًا من 3 يونيو. وسيتميز هذا الاصدار بأقواس عجلات سوداء وعجلات 20 بوصة بالإضافة إلى ميزات قياسية مثل شاشة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي ، ومساعد ركن السيارات الذكي عن بُعد ، ونظام الصوت Meridian المكون من 14 مكبر صوت ، وفتحة سقف واسعة. وسيستخدم هذا الاصدار نظام ثنائي المحرك ، وبطارية 77.4 كيلو وات في الساعة ، ونظام الدفع الرباعي. وسيتم حجز ألوان معينة له مثل الأصفر أوربان والرمادي ستيل المطفي.   

وفي الولايات المتحدة الأمريكية ، سيتم طرح سيارة EV6 للبيع في وقت مبكر من عام 2022 في جميع الولايات الخمسين ، على الرغم من أن الأسعار لم يتم تأكيدها بعد. وستصل نسخة جي تي عالية الأداء في أواخر عام 2022 .

 

اترك تعليقاً