كيا تطلق K5 السيدان في نسخة الفيس ليفت بمزيد من القوة والرياضية

السيارات
كيا تطلق K5 السيدان في نسخة الفيس ليفت بمزيد من القوة والرياضية

السيارات – بعد الكشف العالمي عنها العام الماضي، كشفت كيا عن نسخة المواصفات الأمريكية لسيارة كيا K5 موديل 2025 الفيس ليفت قبل ظهورها لأول مرة في الولايات المتحدة في معرض شيكاغو للسيارات. وتصل السيارة السيدان متوسطة الحجم بتصميم خارجي محدث، والمزيد من ميزات الفخامة والسلامة القياسية، ومحرك أكبر بدون تيربو . وهذا المحرك الأكبر يحل محل المحرك التوربيني الصغير سعة 1.6 لتر.

ومع ذلك، فإنها تواجه منافسة شديدة تتمثل في هيونداي سوناتا المحدثة، وتويوتا كامري الجديدة كليًا، وهما بين السيارات الأكثر مبيعًا في أمريكا. وقد اختارت كيا استبدال المحرك 1.6 لتر التوربيني بمحرك سعة 2.5 لتر فيما يتوفر خيار الدفع الرباعي في نسخ جي تي لاين.

وتدعي كيا أن المحرك الجديد يوفر 11 حصانًا إضافيًا. ونتيجة لذلك، ينتج المحرك الجديد قوة تبلغ 191 حصانًا، بينما يبلغ عزم الدوران 245 نيوتن متر. ويتم توجيه القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات. كما يتم توفير مزيد من القوة عبر طراز GT-Line بمحرك توربيني سعة 2.5 لتر. ويوفر هذا الطراز قوة 290 حصانًا و421 نيوتن متر، يتم توجيهها إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة ثنائي القابض 8 سرعات.

وقد أسقطت هيونداي أيضًا محرك الشاحن التوربيني سعة 1.6 لترًا من تشكيلة سوناتا ولكنها قدمت محركًا هجينًا. ومن الغريب أن تشكيلة K5 لا تحتوي على خيار هجين.

كما تتوفر خمسة فئات لكيا K5 موديل عام 2025 وهي : LXS، وEX، وGT-Line جر أمامي ودفع كلي وGT. وحصلت السيارة على تحديثات تستفيد من لغة تصميم كيا “Opposites United”. وهناك مصابيح LED قياسية ومصابيح DRL. وتم أيضًا إعادة تصميم الصادم، مع حصول الطرازات الأقل على مدخل هواء منخفض داكن. وتحصل طرازات GT على زوائد ذات مظهر معدني تتوافق بشكل رائع مع الشبكة بشكل خلية النحل.

وتم تطبيق تصميم Star Map على مجموعة المصابيح الخلفية الجديدة. وأصبح الشريط الضوئي أكثر بروزًا ويتحرك بشكل انسيابي نحو نقطة حادة على الصادم السفلي. ومن الواضح ظهور تأثير EV9 على K5، خاصة في الخلف. كما يتوفر جناح مدمج بشكل قياسي في جميع الطرازات، في حين تحصل الطرازات العادية على مخارج عادم مزدوجة ولمسات داكنة في الصادم السفلي. وتتميز سيارة GT بلمسات ساتانية خاصة بالطراز على الصادم وأطراف العادم الرباعية.

وتحصل سيارة LXS ذات المستوى الأساسي على عجلات مقاس 16 بوصة، في حين تحصل طرازات EX وGT-Line على عجلات معدنية مقاس 18 بوصة. أما طراز GT الرياضي، فيوفر عجلات مقاس 19 بوصة مع اطارات ميشلان بي زيرو مقاس 245/40.

وقامت كيا أيضًا بتحديث الجزء الداخلي من K5. وأصبحت الآن الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة قياسية وتأتي مع نظام الملاحة ونظام Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto. ويمكن للعملاء اختيار شاشة منحنية تحتوي على نظام المعلومات والترفيه وشاشة عدادات رقمية مقاس 12 بوصة ضمن شاشة واحدة. وهناك أيضًا لوحة شحن لاسلكية وفتحات شحن USB-C للركاب في الأمام والخلف. ولم تعلن كيا عن توفر السيارة بعد، لكن يتوقع أن تصل إلى التجار قبل نهاية العام الجاري.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا