أجيرااخبار السياراتكونيجسيج

كونيجسيج أجيرا RS جريفون يعاد بنائها من جديد

السيارات – عندما تتعرض سيارة مرتين الي حادث قبل حتى أن يتم تسليمها إلى أحد العملاء ، فلن تلوم شركة صناعة السيارات على قيامها بترك السيارة وعدم العمل على الاستمرار في تطويرها ، ولكن يبدو أن كونيجسيج لا يمكنها ترك هذه النسخة من أجيرا RS جرايفون الوحيدة من نوعها.

وقد تم طلب هذه السيارة في الأصل من قبل المقاول الإيراني المولود في كاليفورنيا ماني خوشبين حيث كانت  كونيجسيج قد أعلنت تجهيزها لتقديم 25 نسخة من هذه السيارة التي يمكنها الوصول الي سرعة 284 ميلا في الساعة من وتمكن خوشبين من طلب آخر نسخة من هذه السيارات التي تتميز بسقف قابل لطي ولمسات ذهبية عيار 24 قيراط مدمجة ف ياجزاء مصنعة من ألياف الكربون.

وللأسف أثناء خضوع السيارات للاختبارات الخاصة بما قبل التسليم على حلبة ترولهاتان لصناعة السيارات السويدية ، تحطمت السيارة في حادث. وتوصلت الشركة مع خوشبين الي تقديم بديل اطلقت عليها اجيرا RS Phoenix وفي الوقت نفسه ، أعادت كونيجسيج بناء الأصل المحطم لاستخدامها كمركبة تجريبية ، ثم تورطت في حادث آخر ، ليس بعيدًا عن مكان وقوع الحادث الأصلي في عام 2017.

ولا يبدو أن هذا هو نهاية قصة Gryphon، حيث ظهرت صورة للسيارة بعد إعادة بنائها من قبل شركة صناعة السيارات السويدية. ومن المفترض أن الشريط الموجود في جميع أجزاء Gryphon موجود فقط لحماية الطلاء أثناء بدء الاختبارات من جديد.

ويذكر أن أجيرا RS Phoenix تأتي بأنابيب العادم المغطاة بالذهب وجناح فريد بقيمة 300000 ألف دولار. وقد باعها خوشبين ليس بعد فترة طويلة بعد الحصول عليها بمبلغ على 4.1 مليون دولار وحقق لنفسه ربح 1.9 مليون دولار .

 

 

اترك تعليقاً