اخبار السياراتسيات

كوبرا فورمنتور تستعد للعرض في جنيف كأول نموذج مستقل لكوبرا

السيارات – خلال كشف النقاب عن عائلة ليون الرياضية مؤخراً ، أعلنت كوبرا أيضًا عن بعض التفاصيل حول إصدار إنتاج سيارة فورمنتر متعددة الاستخدامات والتي سيتم عرضها في 3 مارس في معرض جنيف للسيارات 2020. وهذه السيارة تم تصميمها كأول طراز مستقل من كوبرا ، كما تم استعراض ملامحها من خلال نسخ تجريبية في العام الماضي وسيتم ادراج هذا الطراز في فئة أعلى من أتيكا مع الاعتماد على نفس قاعدة البناء ولكنه سيأتي بمساحة تخزين أكبر.

بالإضافة إلى كونه أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً ، فإن نموذج فورمنتر الجديد سوف يميز نفسه أكثر بفضل التصميم الفريد. ومن المتوقع أن يشابه تصميم نسخ إنتاج فورمنتور نفس تصميم سيارتها التجريبية، بحيث تكون الأجزاء الأمامية والخلفية متشابهة إن لم تكن متطابقة تقريبًا ، بالإضافة إلى الصادمين العريضين ، ومداخل الهواء المميزة ، وخطوط العضلات التصميمية على غطاء المحرك وخط السقف المنحدر.

أما التصميم الداخلي للسيارة, فسيأتي مع لوحة قيادة من طبقتين تهيمن عليها شاشة كبيرة لنظام الترفيه في الجزء العلوي ، كما سيتوفر عجلة قيادة ثلاثية الأذرع ، ومقاعد رياضية أمامية ، ومساحات تخزين كبيرة. وسوف يكمل المظهر ديكورات وفرش خاص ، إلى جانب لمسات من النحاس وربما لمسات من ألياف الكربون.

أما محرك السيارة فهو نظام هجين يعمل من خلال محرك بنزين سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني ومحرك كهربائي بقوة 242 حصان ، ويعتبر هذا أقل بـ 54 حصاناً من كوبرا أتيكا التي تأتي بمحرك 2.0 لتر بشاحن توربيني ، ومن المتوقع أن تبدأ كوبرا في تلقي طلبات الحجز على السيارة في النصف الثاني من العام الجاري.

 

اترك تعليقاً