اخبار السياراتكاديلاك

كاديلاك CT4 و CT5 بلاكوينج سيوفران عجلات الماغنيسيوم

السيارات – اعتادت عجلات المغنيسيوم أن تكون مهمة ومطلوبة، لكن شعبيتها تراجعت حيث تبنّت شركات صناعة السيارات استخدام عجلات الألومنيوم الأرخص بالاضافة الي عجلات أخرى من ألياف الكربون. ومع ذلك ، لا تزال عجلات الماغنيسيوم موجودة وستستخدم في موديلات 2022 من طرازات كاديلاك CT4 و CT5 بلاكوينج. وفي الواقع ، ستكون موديلات جنرال موتورز الوحيدة التي ستقدم بهذه العجلات في المستقبل القريب.

ولم تقل كاديلاك الكثير عن العجلات ، لكنها أشارت إلى أن العجلات الماغنيسيوم مستوحاة من سيارة السباق DPi-V.R وستكون اختيارية في طرازات الشركة القادمة. ومضت الشركة لتقول إن هذه العجلات ستقلل من الوزن ، وتحسن خصائص القيادة ، وتعزز تجربة القيادة الشاملة.

وإلى جانب الترويج لفوائدها ، أصدرت كاديلاك صورة تشويقية تظهر عجلة برونزية اللون عليها شعار “Mg”. وسيعرف من يفهمون الجدول الدوري أن هذا يمثل الماغنيسيوم. وبينما لا تُظهر الصورة التشويقية سوى لمحة عن العجلات ، فقد تم رصدها في النماذج الأولية السابقة. وكشفت هذه الصور نفسها أن الطرازات ستتبنى واجهة أمامية أكثر شراسة وفتحات تهوية أمامية وجناح خلفي أكثر بروزاً.   

وقامت كاديلاك بالفعل بتقديم صور تشويقية للسيارة من الداخل وأكدت أن نسخ بلاكوينج ستحتوي على عجلة قيادة رياضية مغلفة بالجلد مع لمسات من ألياف الكربون وشريط مركزي أحمر. كما أعلنت الشركة أن موديل CT5 بلاكوينج ستوفر مقاعد أمامية من ألياف الكربون مع شعار V-Series محفور بالليزر على ظهر مسند الرأس.

ولم تعلن كاديلاك مواصفات الأداء للسيارة ، ولكن من المتوقع أن يكون لدى CT4 بلاكوينج نسخة مطورة من المحرك V6 بشاحنين توربينيين سعة 3.6 لتر والمتواجد في موديلات ATS-V. وقد يكون للطراز أكثر من 464 حصان وعزم دوران 603 نيوتن متر.

ومن المتوقع أن يكون محرك CT5 بلاكوينج الأكبر مدعومًا بمحرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر ينتج حوالي 650 حصانًاوعزم دوران يبلغ 880 نيوتن متر. وألمحت كاديلاك إلى أن هذا قد يمكّن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كم / ساعة. وبغض النظر عما هو موجود تحت غطاء المحرك ، أكدت كاديلاك بالفعل أن الطرازات ستقدم مع ناقل حركة يدوي. ولم تذكر كاديلاك متى سيتم الكشف عن الطرازات ، ولكن من المقرر إطلاقها في صيف عام 2021.

 

اترك تعليقاً