اخبار السياراتكاديلاك

كاديلاك سوف تغلق عدد من صالات العرض للموزعين بسبب السيارات الكهربائية

السيارات – تخطط كاديلاك لتصبح شركة متخصصة فقط في السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 ، في محاولة لإعادة اكتشاف نفسها كمنافس لتسلا. وتم الكشف عن السيارة الكهربائية الأولى للعلامة التجارية ، وهي كاديلاك ليريك 2023 في وقت سابق من هذا العام وستطرح للبيع في عام 2022. وبعد الإعلان عن السيارة الكهربائية ، أخبرت شركة كاديلاك شبكة وكلائها أنه سيتعين عليهم استثمار ما يصل إلى 200 ألف دولار لبيع السيارات الكهربائية، وإضافة محطات شحن وأدوات جديدة مناسبة والحصول على التدريب الفني.

ولا تزال المركبات الكهربائية تشكل جزءًا صغيرًا من سوق الولايات المتحدة ، لذلك كان العديد من الوكلاء مستاءين بشكل مفهوم من إجبارهم على استثمار الأموال من أجل بيع السيارات الكهربائية. وعرضت كاديلاك على وكلائها الغاء تواجدهم ضمن قائمة شبكتها من الموزعين بدلاً من استثمار هذا المبلغ الضخم والعديد منهم وافق على الخروج من قائمة توزيع كاديلاك.

وقد قامت كاديلاك بتشغيل 882 وكالة في الولايات المتحدة اعتبارًا من 1 يناير 2020 ، بما في ذلك 153 صالة عرض كاديلاك فقط دون أي علامات تجارية أخرى من جنرال موتورز. وتبيع كاديلاك حوالي 150 ألف سيارة فقط سنويًا في الولايات المتحدة مقارنةً بلكزس التي تبيع ضعف هذا العدد من السيارات رغم أن لديها أقل من 300 صالة عرض. وفي قمتها وقبل إفلاس جنرال موتورز في عام 2008 ، قامت كاديلاك بتشغيل أكثر من 1400 وكالة.

وإذا كانت التقارير دقيقة ، فسيتم إغلاق واحد من كل خمسة وكلاء كاديلاك بحلول نهاية عام 2021. وسيؤدي هذا إلى تراجع عدد المتواجدين في شبكة الوكلاء إلى حوالي 705 صالة عرض. ويبيع وكيل كاديلاك في المتوسط ​​حاليًا أقل من 180 سيارة سنويًا مقارنةً بسيارات بي ام دبليو ومرسيدس حيث يبلغ متوسط مبيعاتهما السنوي حوالي 900 سيارة.

وتقع معظم الوكالات التي اتخذت قرار إلغاء الاشتراك في أسواق أصغر داخل الولايات المتحدة حيث أن فكرة شراء المركبات الكهربائية أقل انتشارًا فيها. ومن المرجح أن يستثمر وكلاء كاديلاك في الأسواق الأكبر مع المزيد من عملاء السيارات الكهربائية المحتملين مبلغ 200 ألف دولار لبيع طرازات ليريك الجديدة.

 

اترك تعليقاً