سيارات جديدةكاديلاك

كاديلاك تطلق “ليريك” الجديدة بتصميم مستقبلي وتقنيات جديدة ذكية

السيارات – اتخذت كاديلاك خطوة جريئة في عصر السيارات الكهربائية , حيث كشفت أخيرًا عن سيارتها ليريك الجديدة التي تعتبر أول سيارة كهربائية بالكامل من كاديلاك. وكان ظهور السيارة الكهربائية الجديدة مخطط له أصلاً في 2 أبريل ولكن تم تأجيله بعد ذلك بسبب الوباء ، قبل أن تظهر أخيراً السيارة الكروس أوفر التي ستواجه منافسين مثل أودي e-tron.

وتشمل أبرز ميزات ليريك نطاقًا يزيد عن 300 ميل ، وأحدث تطبيق لنظام Super Cruise ، وشاشة LED عملاقة مقاس 33 بوصة مع تصميم خارجي مميز يظهر من خلال خط السقف الانسيابي المنحدر الذي يشبه تصميم السيارات الفاستباك، وشبكة أمامية باللون الأسود ، وإضاءة LED أنيقة.

كما أن وضع البطارية يساعد على ضمان انخفاض مركز الثقل وتوزيع الوزن شبه المثالي بنسبة 50/50. ولم تقدم كاديلاك مواصفات الأداء ، لكنها قالت أن ليريك ستأتي بمحرك يعمل على تشغيل العجلات الخلفية ، مع نسخة عالية الأداء تقدم محركًا ثانيًا في المقدمة ونظام دفع رباعي قوي. وتولد بطارية Ultium الجديدو 100 كيلووات ساعة من الطاقة ، وباستخدام الشحن السريع DC ، سيكون معدل الشحن أعلى من 150 كيلو واط ممكنًا وستصل معدلات الشحن من المستوى 2 إلى 19 كيلو واط.

وتهيمن شاشة LED متطورة مقاس 33 بوصة على المقصورة الداخلية والتي تدعي كاديلاك أنها تتمتع بأعلى دقة في تاريخ الصناعة ، حيث يمكنها عرض أكثر من مليار لون. وتشمل المزايا الأخري عرض البيانات على الزجاج الأمامي ، وركن السيارات عن بُعد ، ونظام مساعدة السائق بدون استخدام اليدين Super Cruise هي مزايا تقنية أخرى في السيارة. وقد أمضت كاديلاك الكثير من الوقت في ضبط نظام ليريك المتقدم لإلغاء ضوضاء الطريق. كما تستخدم عددًا من الميكروفونات ومقاييس التسارع لخلق بيئة مقصورة أكثر هدوءًا كما سيتم تركيب نظام صوت AKG Studio مع 19 مكبر صوت.

وأوضح ستيف كارلايل ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس جنرال موتورز أمريكا الشمالية قائلاً: “بقيادة ليريك ، ستعيد كاديلاك تعريف الفخامة الأمريكية على مدى العقد المقبل بباقة جديدة من السيارات الكهربائية “. وأضاف جيمي بروير ، كبير مهندسي كاديلاك ليريك ، “إنها ليست فقط سيارة كهربائية استثنائية ، ولكنها أولاً وقبل كل شيء كاديلاك”. ومن المتوقع أن تدخل أول سيارة كهربائية من كاديلاك في الإنتاج في أواخر العام المقبل أو أوائل عام 2022.

 

اترك تعليقاً