كاديلاك إسكاليد V .. أقوي SUV كبيرة في الولايات المتحدة

السيارات
كاديلاك إسكاليد V .. أقوي SUV كبيرة في الولايات المتحدة

السيارات – كشفت كاديلاك النقاب عن أقوى سيارة SUV كبيرة الحجم متوفرة في السوق الأمريكية ، وهي إسكاليد V 2023 . وتعمل السيارة ببمحرك V8 مصنع يدويًا سعة 6.2 لتر ومبرد داخلي ، ويولد قوة 682 حصان. وتعتبر إسكاليد V النسخة الرائدة لسلسلة V Series ، التي تشمل CT4-V Blackwing و CT5-V Blackwing. وتتوفر السيارة بقاعدة العجلات القياسية والطويلة . وتتشارك المحركات مع السيارة CT5 Blackwing ، ولكنها أخضعتها لمجموعة من التعديلات لتجعلها ملائمة بصورة أكبر للسيارة إسكاليد V.

ووفقًا لاختبارات جنرال موتورز ، فإن السيارة قادرة على التسارع من 0-100 كم في الساعة في أقل من 4.4 ثانية. كما يمكنها قطع مسافة الربع ميل في 12.74 ثانية بسرعة 177 كم في الساعة. وهناك سيارات SUV أقوى وأسرع ، ولكن ما يميز هذه السيارة هو أنها بالحجم الكامل. وينتج محرك V8 المصنوع يدويًا 682 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة . بينما يتوفر عزم الدوران من 4400 دورة في الدقيقة.

ويتميز محرك V8 في إسكاليد V بشاحن R2650 TVS أكبر سعة 2.65 لتر. ويساعد ذلك في التغلب على أي قيود لحرق الوقود في المحرك ونظام العادم. كما يحتوي على صمام جانبي يتم التحكم فيه إلكترونيًا. كما يحتوي أيضًا على أربع أجزاء فريدة لزيادة نطاق الطاقة وتوفير أحمال من عزم الدوران منخفضة. والمحرك ياتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات معدل ليناسب السيارة وزيادة القوة.

ويرسل ناقل الحركة القوة إلى نظام الدفع الرباعي النشط طوال الوقت لتقسيم عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي حسب الحاجة. وتذكر كاديلاك أن بعض عزم الدوران يتم إرساله دائمًا إلى العجلات الأمامية. كما أن إسكاليد- V لديها العديد من التحسينات الميكانيكية الأخرى للتعامل مع القوة الاضافية. ويتوفر لها بصورة قياسية نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة 4.0 ، كما هو الحال مع نظام التعليق الهوائي القابل للتكيف. كما حصلت V أيضًا على نظام التعليق الخاص بها وترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق. وتم تعديل جميع الأنظمة التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا بشكل خاص لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات القوية.

وأهم ما يميزها هو الوضع V-Mode الجديد كليًا ، والذي يمكن للسائقين الوصول إليه عبر زر بالقرب من ناقل الحركة . ويعمل وضع القيادة هذا على تقليل ارتفاع الركوب بمقدار 0.8 بوصة ويسمح للفرد بتخصيص إعداد وضع قيادة محدد. وباستخدام V-Mode ، يمكن ضبط الشعور بالتعليق والتوجيه ودواسة الفرامل.

وتتمتع إسكاليد V بواجهة أمامية وخلفية فريدة وشبكة رياضية . وفي الخلف ، يتواجد منفذ العادم الرباعي. كما تعتمد على مجموعة من العجلات مقاس 22 بوصة والمكابح الكبيرة من نوع Edge Red Brembo في المقدمة. وتأتي إسكاليد- V بشكل قياسي مع الجلد لجميع الصفوف الثلاثة باللون الأسود أو البني الداكن مع تطعيمات من خشب الزيبرا. وتشمل المزايا الأخرى شاشة مقاس 14.2 بوصة للسائق وشاشة تعمل باللمس مقاس 16.9 بوصة مع Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto والملاحة والتحكم الصوتي.

ومن المتوقع أن يتم بيع السيارة بنظام سوبر كروز للقيادة بدون استخدام اليدين مقابل 2500 دولار إضافية . وستتم إضافة هذه الميزة إلى السيارة فقط في مرحلة لاحقة. وسيبدأ بيع كاديلاك إسكاليد- V في أواخر هذا الصيف بسعر 149.990 ألف دولار .

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا