مقالات متنوعة

قوانين قيادة غريبة في كندا … تعرف على أبرزها

السيارات – تمتلك العديد من البلدان قوانين قيادة غريبة للغاية تجعلنا نتعجب من السر خلفها، وهو ما يعود عادة لحقب زمنية قديمة كانت تلك القوانين وقتها مخصصة للعربات التي تجرها الأحصنة، وليس للسيارات بشكلها المعروف لدينا حالياً، ولهذا نعرض لكم اليوم عدة قوانين قيادة غريبة في كندا.

يمنع محاولة الاقتصاد في الوقود أثناء نزول المنحدرات

قوانين قيادة غريبة

على الرغم من أن هذا القانون لا يبدو منطقي، إلا أنه يأتي على الأغلب نتيجة لقيام أحد السائقين بمحاولة توفير الوقود سابقاً عبر القيادة على أحد المنحدرات الحادة على القير المحايد لتقليل الفقد في الوقود ليتورط في حادث ما بعد ذلك نتيجة لخطأ ارتكبه، إلا أنه يظل هناك لغز كبير هنا وهو كيف يتم تطبيق مثل هذا القانون نظراً لأنه من الصعب معرفة ما يقوم به السائق داخل سيارته.

قوانين مقاطعة كيبيك بشكل عام

تمتلك مقاطعة كيبيك عدة قوانين قيادة خاصة بها تبدأ مع منع اختصار الطريق عبر محطات الوقود لتجنب الإشارات الحمراء نظراً لأن هذا يخالف قانون منع السير عبر الملكيات الخاصة لتفادي أجهزة التحكم بالمرور، كما يمنع القيادة على المسار الأيسر من الطريق إلا في حالة كان السائق يحاول تخطي سيارة أخرى، كما يمنع ترك طفل دون عمر السابعة وحده دون إشراف في السيارات.

يمنع كتابة الرسائل على الهواتف أثناء القيادة عبر مطاعم خدمة السيارات

على الرغم من أن السيارات عادة ما تكون متوقفة أثناء الطلب من مطاعم الخدمة السريعة للسيارات في كندا، لا يزال هناك قانون يمنع بشكل واضح استخدام الهاتف أثناء القيادة بشكل عام.

يمنع التسابق الغاضب بالحيوانات على الطرق السريعة

قوانين قيادة غريبة

ينص أحد قوانين القيادة الكندية بشكل واضح على منع ركوب الخيل أو الحيوانات المختلفة والتسابق بها بشكل غاضب مع السيارات الأخرى على الطرق السريعة، وعلى الرغم من مدى غرابة هذا القانون، إلا أنه يدل مرة أخرى على قيام شخص ما في الماضي بهذا الفعل مما أدى لوضع قانون خاص بشأنه.

يمنع التصفير أثناء القيادة

قوانين قيادة غريبة

تمتلك بلدة بتروليا الكندية في مقاطعة اونتاريو قانون خاص يمنع الصياح، الصراخ، الضغط على بوق السيارات، التصفير وحتى الغناء على الطرقات العامة في كافة الأوقات، على الرغم من أن أحد ممثلي البلدة أشار إلى أن هذا القانون يختص بالواقع في الفترة ما بين 11 مساءً إلى 7 صباحاً، ولكن النص الأصلي للقانون لا يحدد أي وقت مخصص لتفعيل القانون، مما يعني أنه يمكن بشكل عملي تحرير مخالفة كبيرة لأي شخص يرتكب أي من هذه الأفعال هناك في أي وقت.

اترك تعليقاً