مقالات متنوعة

قوانين قيادة غريبة في الولايات المتحدة الأمريكية

السيارات – تمتلك العديد من البلدان قوانين قيادة غريبة للغاية تجعلنا نتعجب من السر خلفها، وهو ما يعود عادة لحقب زمنية قديمة كانت تلك القوانين وقتها مخصصة للعربات التي تجرها الأحصنة، وليس للسيارات بشكلها المعروف لدينا حالياً، ولهذا نعرض لكم اليوم عدة قوانين قيادة غريبة في الولايات المتحدة الأمريكية.

لا يسمح للسيدات بالقيادة أثناء ارتداء ارواب الحمام

قد يعتقد أغلب السائقين أنهم قادرين على القيادة أثناء ارتداء أي شيء خاصة أن الأشخاص الآخرين لن يروا السائق إلا في حالة خروجه من السيارة، ولكن ولاية كاليفورنيا الأمريكية لا تزال تمتلك قانون قديم للغاية يمنع ارتداء السيدات لروب الحمام أثناء القيادة، وعلى الرغم من أن هذا القانون لا يزال مفعل، إلا أنه غير مطبق حالياً.

يمنع شراء السيارات يوم الأحد في ولاية ميشيجان

قوانين قيادة غريبة
على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يفضلون التوجه لشراء سيارة في أيام عطلة نهاية الأسبوع، إلا أن احدى بلدات ولاية ميشيجان الأمريكية البالغ عدد سكانها 130,000 نسمة لا يمكنهم شراء سيارة يوم الأحد الموافق لموعد الإجازة الأسبوعية هناك، وعلى الرغم من غرابة القانون، إلا أنه مطبق بالفعل، حيث يسمح للوكالات بالعمل يوم الأحد ولكن لا يسمح بإنهاء صفقات البيع في هذا اليوم.

يمنع وجود الجمال على الطرق السريعة

على الرغم من ندرة الجمال في الولايات المتحدة، من الصعب التصديق بأن هناك قانون خاص بشأنها هناك، ولكن ولاية نيفادا تمتلك بالفعل قانون خاص يمنع وجود الجمال على الطرق السريعة، وهو ما يأتي نظراً لأن هذه الحيوانات كان يتم استيرادها بشكل متزايد في القرن 19 للمساعدة في نقل مختلف الأغراض العسكرية، ورغم أن السيارات استبدلت الجمال لاحقاً في هذا الشأن، إلا أن الجمال كانت لا تزال منتشرة مما أدى لفرض قانون يمنع عبورها الطرق السريعة لتفادي توقف المرور.

يمنع الركن أمام دانكن دونتس

قوانين قيادة غريبة

تمتلك بلدة ساوث بيرويك بولاية ماين الأمريكية قانون خاص يمنع ركن السيارات على مسافة 7.6 متر من دانكن دونتس، وعلى الرغم من مدى غرابة القانون إلا أنه في الواقع بمثابة مرجع لأماكن الركن الآمنة في شارع محدد.

يمنع ضغط بوق السيارة بعد الساعة 9:30 مساءً

قوانين قيادة غريبة
تمتلك ولاية ولاية اركنسو الأمريكية قانون خاص للغاية تم وضعه في 1938 يفرض غرامة على أي سائق يقوم بضغط بوق سيارته بعد الساعة 9:30 في المساء، حيث تم وضعه في وقت انتشار مطاعم وسينمات السيارات، وهي أماكن مخصصة لخدمة السائقين والركاب وهم داخل سياراتهم.

اترك تعليقاً