تويوتاسيارات جديدةلاند كروزر

قائمة الانتظار لسيارات تويوتا لاندكروزر 300 تصل الي 4 سنوات

السيارات – أثبتت تويوتا لاند كروزر 300 الجديدة أنها تحظى بشعبية كبيرة في اليابان لدرجة أن تقريرًا جديدًا يدعي أن بعض المشترين قد يضطرون إلى الانتظار لمدة تصل إلى أربع سنوات قبل استلامهم للسيارات.

وتشير التقارير اليابانية إلى أنه تم تقديم 21.500 طلب شراء لسيارة لاند كروزر 300 في الأسبوعين التاليين لإزاحة الستار عنها. وقد خططت تويوتا فقط لبيع حوالي 5000 طراز من لاندكروزر 300 في اليابان كل عام . ويمكن توقع ارتفاع أرقام الطلبات في الأسابيع والأشهر القادمة.

وتراكم الطلبات هذا قد دفع بعض الوكلاء إلى إبلاغ العملاء بأنهم قد ينتظرون عامين إلى ثلاثة أعوام حتى يتم تسليم سياراتهم. ويتسبب في زيادة أوقات التسليم أزمة النقص في الرقائق الذي تواجه تويوتا حاليًا ، مما دفعها مؤخرًا إلى خفض الإنتاج العالمي بنسبة 40 في المائة في سبتمبر ، بما في ذلك وقف الإنتاج في المصنع الذي يصنع لاند كروزر طوال الشهر.

ومن الواضح أن قائمة الانتظار مدتها أربع سنوات لفئات لاندكروزر ZX و GR Sport ، والتي تشكل 90 في المائة من الطلبات في اليابان. و أكدت تويوتا أن عمليات تسليم سيارة لاند كروزر الجديدة قد تأخرت أيضًا في أستراليا ولكن ليس إلى حد تلك التأخير في اليابان.

ووضحت الشركة أن توقف الانتاج للاندكروزر في اليابان جاء في جزء من أغسطس ومعظم سبتمبر بسبب قيود COVID-19 في جنوب شرق آسيا والتي أدت إلى نقص في قطع الغيار.

 

اترك تعليقاً