مقالات متنوعة

في الامارات . . الطائرات الكهربائية قد تتفوق على السيارات الكهربائية !!

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – بدأت الامارات العربية المتحدة خلال الفترة الأخيرة في مرحلة جديدة من مراحل التنقل الكهربائي وهذه المرة ليست من خلال السيارات الكهربائية ولكن عبر استخدام الطائرات الكهربائية, وذلك من خلال كشف أكاديمية التدريب الفتي الاماراتي عن تدشين مكاتب تقوم بتأجير الطائرات الكهربائية في المرحلة الأخيرة من العام الحالي وبالتحديد في شهر أكتوبر المقبل.

وأكدت الأكاديمية أن مكاتب تأجير الطائرات الكهربائية ستكون مثل مكاتب تأجير السياارت ولكن العاملون فيها سيحصلون على تدريب مكثف ، فيما سيمكن للراغبين في استخدام هذه الطائرات الحصول عليها بالايجار ولكن بعد التدريب حيث يمكن للشباب من سن 14 عام قيادة طائرة ولكن بعد التدريب في نادي غنتوت للطيران في أبوظبي.

واكد رئيس مجلس ادارة الأكاديمية , لاحج سيف الفلاسي أن هذه الطائرات صنع جسمها الخارجي في سلوفينيا اما باقي العمل في الطائرة سواء المحرك الكهربائي أو البطاريات وتركيبها فجرى في الامارات بنسبة كاملة فيما بلغ سعر الطائرة الواحدة ما يقترب من 400 ألف درهم ويمكنها الوصول الي 13 ألف قدم في الارتفاع بالاضافة الي تحليقها بسرعة 180 كم في الساعة.

ويمكن للطائرة الواحدة التحليق لمدة 90 دقيقة كما تعتمد على اثنين من البطاريات الليثيوم يمكنها زيادة مدة التنقل لمسافة نصف ساعة في حالات الطواريء. وتعرف هذه الطائرات باسم ألفا الكترو ويمكن تأجير السيارة لمدة ساعة واحدة بسعر 100 درهم كما تضم كل طائرة اثنين من الدراجات الكهربائية القابلة للشحن لاستخدامها على الارض.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً