اخبار السياراتفيسكر

فيسكر تتلقى استثمارات ضخمة لمنافسة تسلا

السيارات – تعتبر السيارة فيسكر أوشين أحد السيارات الكروس أوفر الكهربائية التي تستهدف بشكل خاص منافسة تسلا Model Y وكذلك أودي Q4 Sportback e-tron. ولكن مثل كل شركة سيارات ، فإن الحصول على ما يكفي من المال في متناول اليد لضمان الإنتاج أمر حيوي. ولحسن الحظ ، أعلنت شركة فيسكر للتو عن استثمار كبير بقيمة 50 مليون دولار من Moore Strategic Ventures ، وهو صندوق استثمار خاص.

ومن المفترض أن توفر هذه الجولة التمويلية ما يكفي من النقد لانتاج السيارة فيسكر أوشين واطلاقها في السوق في عام 2022. وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيسكر, هنريك فيسكر : “منذ أن عرضنا السيارة لأول مرة في معرض CES في وقت سابق من هذا العام ، كان رد فعل العملاء والمستثمرين إيجابيًا للغاية. ونحن نتحدى بشكل جذري الصناعة التقليدية التي ورأس المال الجديد سيسمح لنا بتنفيذ مخططنا الزمني المخطط لبدء إنتاج المركبات في عام 2022”.

وتأسست شركة فيسكر ومقرها كاليفورنيا من قبل هنريك فيسكر وقدمت الشركة موديلات فيسكر كارما، ولكن أعلنت إفلاسها في عام 2013 وتم شراء أصولها المتبقية من قبل مجموعة Wanxiang ، وهي شركة بناء قطع غيار سيارات صينية. وبالإضافة إلى الاستثمار الجديد ، أضاف فيسكر أعضاء جددًا إلى فريقه التنفيذي حيث تم تعيين مهندس مجموعة فولكس فاجن السابق بوركهارد هونكي رئيسًا لقسم التكنولوجيا .

ووفقًا لتقارير سابقة ، ستحمل أوشين سعر يبدأ من 37.499 دولارًا قبل ، ولم يتم الإعلان عن مواصفات مجموعة المحركات ، ولكن يُقال أن الطراز الأساسي يأتي مع دفع رباعي وحوالي 300 حصان مع وقت شحن سريع من 30 دقيقة فقط للوصول الي شحن بنسبة إلى 80 بالمائة.

 

اترك تعليقاً