مقالات متنوعة

فيراري تهدد بمقاضاة أحد ملاك سياراتها بسبب صورة

السيارات – تعرف فيراري بأنها واحدة من أفخم وأروع علامات السيارات في العالم، مما يجعل الكثير من رواد الأعمال من المليارديرات يستخدمون سياراتها في الترويج لمكانتهم المادية والاجتماعية، ولكن يبدو أن فيراري لا تسمح باستخدام سياراتها في أي أعمال دعائية تتنافى مع صورتها لدى عملائها، لهذا قررت تحذير وتهديد أحد ملاك سياراتها الذي يعد من رواد الأعمال المليارديرات المشاهير.

يعرف Plein بكونه مصمم أزياء ألماني معروف، حيث يستخدم حسابه على انستجرام بشكل مستمر للترويج لخطه من الأحذية باهظة الثمن التي يبدأ سعرها عند 800$، وقد قام سابقاً بنشر صور لأحذيته أثناء وضعها على غطاء حقيبة أمتعة احدى سيارات فيراري، بينما كانت هناك عدة سيدات ترتدي ملابس غير لائقة تحيط بالسيارة.

فيراري لاحقاً، تسلم Plein خطاب من محامي فيراري يطلب منه فيه أن يتوقف عن استخدام سيارات فبراري في الدعاية لعلامته التجارية نظراً لأن أسلوب الحياة الذي يروج له لا يتلائم مع الصورة التي ترغب فيراري بتصديرها لعملائها، حيث وصفت الشركة حساب المصمم الشاب على انستجرام بأنه كريه ومؤذي، مع التهديد بأخذ الاجراءات القانونية اللازمة في حالة عدم مسح الصورة خلال 48 ساعة.

لم يوافق مالك الحساب على مسح الصورة وقرر تسجيل فيديو لاحقاً يجتمع فيه مع بعض ملاك سيارات فيراري الآخرين للتظاهر ضد ممارسات فيراري الغير عادلة، حيث شعر Plein أن لديه الحق باستخدام سيارته كيفما شاء، خاصة نظراً لكونه أحد العملاء الصانعة الإيطالية المحبوبين، خاصة أنه قد اشترى منها 4 سيارات.

تستند فيراري في قرارها هنا على أساس التشهير الذي تسببه أي صورة غير لائقة تظهر فيها سياراتها، نظراً لأنها لا ترغب أن تمتلك علامتها هذه الصورة النمطية لدى عملائها، رغم أن الشركة الإيطالية لم تقم حتى الآن برفع دعى قضائية رسمية.

اترك تعليقاً