سيارات جديدةفيراري

فيراري F8 سبايدر الجديدة تتحدى هوراكان ايفو سبايدر وماكلارين 720S Spider

السيارات – لن يخول معرض السيارات الأوروبي الكبير, فرانكفورت 2019 من تواجد طرازات جديدة من فيراري التي كشفت قبل أيام قليلة من افتتاح معرض فرانكفورت عن فيراري F8 سبايدر الجديدة. وتعتبر السيارة أحدث موديل بمحرك وسطي من ثماني أسطوانات يخرج من مصنع مارانيللو وهي النسخة المكشوفة من طراز F8 Tributo ، وهي تتبع سلسلة طويلة من الموديلات تمتد من 308 GTS التي تم تقديمها في عام 1977 إلى 488 Spider وبيستا Spider.

وتعتبر سيارة فيراري الجديدة منافس مباشر للامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر وماكلارين 720S Spider ، وتتمتع السيارة الجديدة F8 Spider بالمحرك V8 الأكثر نجاحاً وهو محرك V8 سعة 3.9 لتر بشاحنين توربينيين، وقد حصل على جائزة محرك العام الدولي أو International Engine of the Year لمدة أربع سنوات على التوالي ويتواجد في طرازات بورتوفينو وكاليفورينا T و GTC4 Lusso T و 488 و F8 Tributo ، مع ناقل حركة ثنائي القابض ذي سبع سرعات. ويوفر نفس القوة الحصانية 710 التي تنتجها النسخة الكوبيه.

وجاءت إضافة السطح الصلب القابل للطي والتعزيزات المصاحبة التي تجعل السيارة أثقل من الكوبيه وأثقل من بيستا سبايدر مع قدرة على التسارع الي 100 كم في 2.9 ثانية مثل F8 Tributo والسرعة القصوى هي نفسها 211 ميل في الساعة. ولكن في التسارع الي 200 كم في الساعة ، تخسر النسخة المكشوفة ثباتها أمام الكوبيه ، وتستغرق 8.2 ثوانٍ نقابل 7.8 في النسخة الكوبيه.

كما تعتمد السيارة على عجلات مقاس 20 بوصة مع المكابح 398 مم في المقدمة وأقراص المكابح 360 مم في الخلف ، وتتضمن أحدث الإصدارات من أنظمة التحكم الديناميكي من فيراري مع سبع سنوات من الصيانة المجانية.

 

اترك تعليقاً