اخبار السياراتفيراريلامبورجيني

فيراري لديها خطة للتفوق على لامبورغيني أوروس

السيارات – قبل عقد من الزمان أو نحو ذلك ، كانت فكرة تقديم سيارة فيراري أو لامبورغيني رياضية متعددة استخدامات أو كروس أوفر مثيرة للضحك. ولمجرد أن بورشة وجدت نجاحاً مع طراز كايين ، فلا يعني هذا بالضرورة أن العلامات التجارية الفاخرة والفائقة في إيطاليا ستقوم بنفس الأمر. لكن الأوقات تتغير وتزايد الطلب على سيارات الكروس أوفر الحصرية للغاية غير تفكير هذه الشركات.

وبدأت بنتلي بينتايغا هذا الأمر وسرعان ما تبعتها لامبورغيني أوروس. ومن بين اللاعبين الجدد الآخرين رولز رويس كولينان وأستون مارتن DBX القادمة. ثم هناك فيراري التي ينتظر تقديم سيارتها متعددة الاستخدامات قبل عام 2022 ، ويبدو أن الفكرة ستستغرق بعض الوقت لدي فيراري.

والآن وبعد أن حددت لامبورغيني بسيارتها أوروس معيار جديد للسيارات الفاخرة المتعددة استخدامات, وجدت فيراري أن الوقت حان لاظهار قدراتها في هذه الفئة مع ظهور تفاصيل حول محركات السيارة المتعددة الاستخدامات من فيراري. وسيطلق على سيارة فيراري الجديدة حسب التوقعات اسم “Purosangue” أو ما يعادل بالايطالية كلمة”إيطالي أصيل” أو “دم نقي” .

وسيتوفر لها محرك V8 بشاحن توربيني بدلاً من محرك V12 ، مع امكانية اقتران ذلك بنظام هجينة جنبا إلى جنب مع محرك V8 ، والهدف هو تجاوز قوة 641 حصان الموجودة في لامبورغيني أوروس وهو أمر لن يكون صعب على فيراري في ظل نظام الهايبرد الذي يوفر الكثير كذلك من عزم الدوران.

وقد تصل السيارة الي قوة 700 حصان، فيما تستثمر فيراري في تطوير نظام جديد بالكامل لسيارات الدفع الرباعي مع محور خلفي جديد وهناك احتمال كبير أن يتم تشغيل المحور الأمامي إلكترونياً. ولن يقل سعر سيارة فيراري المرتقبة عن 350 ألف دولار.

 

اترك تعليقاً