سيارات جديدةفيراري

فيراري بورتوفينو M تصل رسمياً بقوة 612 حصان

السيارات – كشفت فيراري عن أحدث إصدار من طرازات بورتوفينو الأساسية وهو باسم M وهو اختصار لـ “modificata” بمعنى “تم التغيير” في الإيطالية. وتم تغيير بورتوفينو M بالفعل ، حيث تم إدخال تحسينات رياضية مختلفة مقارنة بطراز العام الماضي.

ويتوفر للسيارة محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.9 لتر بقوة 612 حصان و وهو ما يمثل زيادة عن قوة 591 حصان في بورتوفينو القياسية. وأضافت فيراري أيضًا ترسًا آخر في ناقل الحركة ثنائي القابض للوصول الي مجموع 8 نقلات ، مما ساعد السيارة ذات الدفع الخلفي والمكشوفة على التسارع الي 100 كم في الساعة في 3.45 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 198 ميلاً في الساعة.

  ويتوفر للسيارة 5 أوضاع قيادة مع مفتاح مانيتينو منها وضع رايس السباقي وهو الأول من نوعه في عائلة طرازات جي تي سبايدر من فيراري. ويؤدي ضبط أوضاع القيادة إلى تغيير نظام التحكم في الانزلاق في السيارة (SSC) ، والذي يحسب زاوية الانزلاق الجانبي لضبط التدخلات الديناميكية للمركبة. ويستخدم SSC أنظمة التحكم E-Diff و F1-TCS و SCM-E Frs وأنظمة التحكم FDE، والتي يمكنها ضبط ضغط الفرامل الهيدروليكي على العجلات الأربع.

وبعبارات أبسط ، يمكن أن تتحول السيارة من سيارة جي تي المفعمة بالحيوية إلى سيارة سباق . ولا تبدو بورتوفينو M مختلفة كثيراً عن نسخة السيارة التي تحل محلها. ولكنها تتميز بالشبكة الجديدة بشرائح من الألومنيوم في المقدمة ، بينما سمح نظام العادم الجديد لفيراري بإزالة مجموعة كاتم الصوت ، مما ساعد على تغيير شكل الطرف الخلفي. كما تأتي بمشتت خلفي بتصميم جديد وعجلات بلمسات ماسية خاصة للسيارة.

وتتميز السيارة في الداخل بمقاعد بتصميم جديد تعمل بنظام التدفئة والتهوية مع تدفئة العنق ، كما يوفر تصميم ظهر المقعد المدمج مساحة أكبر قليلاً لركاب المقاعد الخلفية. وتتعامل الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع مهام المعلومات والترفيه بينما يحصل الراكب في الأمام على شاشة قياس 7 بوصات على لوحة القيادة. ولم يتم تقديم أي معلومات عن الأسعار ، لكن يتوقع أن يرتفع سعر السيارة عن نسخ بورتوفينو الأصلية التي تبدأ بسعر 215000 دولار.

 

اترك تعليقاً