اخبار السياراتنيسان

فيديو : نيسان تنتج رسمياً نصف مليون سيارة ليف كهربائية

السيارات – أعلنت نيسان تصنيعها نصف مليون سيارة من طرازات ليف ، حيث قامت بتسليم السيارة رقم نصف مليون لمشتريها الجديد في احتفال في النرويج احتفالاً باليوم العالمي للسيارات الكهربائية. وحدث الإنجاز البارز في إنتاج نيسان بعد ما يقرب من عقد من الزمان بعد طرح ليف الأصلية للبيع لأول مرة ، في مصنع الشركة في سندرلاند بالمملكة المتحدة. وأنتج المصنع البريطاني أكثر من 175000 نموذج من طراز ليف منذ بدء الإنتاج هناك في عام 2013.

وتم بيع سيارة نيسان ليف رقم 500 ألف في 1 سبتمبر إلى مالكتها ماريا يانسن في النرويج. وقالت يانسن: “اخترت أنا وزوجي شراء سيارة نيسان ليف مرة أخرى في عام 2018 ، وقد أحببناها، ونحن متحمسون للغاية لأن فخورين بشراء سيارة نيسان ليف رقم نصف مليون. وهذه السيارة تلبي احتياجاتنا حقًا بمدى قيادة ممتد وتقنيات محسنة.

وتقدم نيسان ليف مع اثنين من البطاريات ، الاساسية 40 كيلو واط ساعة وثانية 62 كيلو واط في الساعة. وتوفر النسخة ببطارية 40 كيلو وات في الساعة نطاق قيادة يصل إلى 270 كم بينما تحقق النسخة الثانية مدى قيادة 385 كم في دورة WLTP الأوروبية شديدة الصرامة.

ويتميز الاصدار الأكبر في البطارية أيضًا بمحرك كهربائي أقوى يولد 214 حصانًا ، فوق النسخة الاساسية التي تولد 148 حصانًا ، وهو متوافق مع الشحن السريع. وتتميز نيسان ليف بنظام القيادة ProPilot شبه المستقل ، فضلاً عن تقنية الدواسة الإلكترونية التي تتيح القيادة بضغطة واحدة على الدواسة.

 

اترك تعليقاً