اخبار السياراتجازمازداهوندا

فيديو : نتائج اختبارات التصادم Euro NCAP على مازدا MX-30 وهوندا جاز

السيارات – نشرت Euro NCAP نتائج دورتها الأخيرة من الاختبارات ، والتي شهدت اختبار التصادم على طرازات مازدا MX-30 وهوندا جاز. ومع حصول سيارة مازدا على خمس نجوم ، فقد حصلت MX-30 على 91 و 87 بالمائة لحماية الركاب البالغين والأطفال ، و 68 و 73 بالمائة لمساعدة المشاة والسلامة على التوالي. وأشاد متخصصو السلامة بهيكل الواجهة الأمامية للنموذج وتصميم الجزء الجانبي من السيارة، على الرغم من أن قدراته في تجنب الاصطدام لم تثير الإعجاب.

وتم منح الجيل الرابع من هوندا جاز أو فيت الحد الأقصى من التصنيف ، حيث سجلت 87 بالمائة للبالغين و 83 بالمائة للركاب الأطفال ، و 80 بالمائة للمشاة و 76 بالمائة لمساعدة السلامة. وتتميز السيارة الصغيرة المدمجة بوسادة هوائية جديدة مثبتة في المنتصف تحمي السائق والراكب الأمامي من الإصابات ، كما يتم تزويدها بفرامل الطوارئ المستقلة أيضًا. والنتيجة تجعلها منافسًا جديرًا بالثقة لسيارات تويوتا ياريس ، التي كانت أول مركبة يتم اختبارها وفقًا لبروتوكولات Euro NCAP الجديدة.

وتستحق كل من هوندا ومازدا التهنئة على التزامهما بالسلامة والحصول على تصنيف الخمس نجوم لسياراتهما. وقال الأمين العام للاختبارات الاوروبية ميشيل فان راتينجين ، إن التصنيفات التي تم إصدارها حتى الآن تثبت أن بروتوكولات 2020 الجديدة لبرنامج Euro NCAP لها تأثير ملموس على تجهيزات السلامة وأداء التصادم لموديلات السيارات في أوروبا ، بما في ذلك أحدث السيارات الكهربائية والهايبرد. ”   

اترك تعليقاً