سيارات جديدةلوتس

فيديو : لوتس تشرح الجوانب الديناميكية المميزة في إيفيجا

السيارات – تعتبر لوتس إيفيجا أسرع نموذج للطرق تم تطويره على الإطلاق من قبل لوتس ، كما يمكن أن تكون أيضًا واحدة من أسرع السيارات في العالم على الإطلاق. وسيتم تشغيل السيارة بأربعة محركات كهربائية تجتمع لإنتاج 1972 حصان و1700 نيوتن متر من عزم الدوران. ومع ذلك ، كما أوضح كبير علماء الديناميكيا الهوائية في لوتس ريتشارد هيل ، فإن السيارة لن تكون مجرد سيارة تعتمد على القوة الحصانية وعزم الدوران فقط.

وأوضح هيل مدى تقدم الديناميكا الهوائية للسيارة الكهربائية بالكامل وكيف سيكون لذلك تأثير كبير على كيفية قيادتها. وقال هيل: “يجب على معظم السيارات أن تقوم بعمل ثقب في الهواء ، من أجل استخدام القوة ، لكن ايفيجا فريدة من نوعها بسبب المسام الخاصة بها، فالسيارة تتنفس حرفيا الهواء حيث تعمل الواجهة الأمامية مثل الفم وتستوعب الهواء ، وتمتص كل كيلوجرام من الهواء ثم تنفثه من خلال الجزء الخلفي من السيارة. ”

وواحدة من الميزات الهوائية الرئيسية للسيارة هي المشتت الأمامي حيث توفر المنطقة المركزية من هذا المشتت الهواء لتبريد البطارية بينما يعمل الهواء الموجه عبر القسمين الخارجيين الأصغر على تبريد المحركات الكهربائية في المحور الأمامي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المشتت “يقلل من كمية الهواء المسموح بها تحت السيارة ، وبالتالي يقلل من السحب والرفع على الجزء السفلي ويخلق المشتت أيضًا فرقًا في الضغط لتوليد قوة سفلية.

وتعتبر الديناميكا الهوائية النشطة في السيارة, وعلى الأخص مع الجناح الخلفي القابل للتعديل وسيلة لتدفق الهواء مع هيكل السيارة كما يتميز الجناح بنظام تخفيض السحب. ولم تعلن لوتس حتى الآن عن أرقام معامل السحب والضغط المنخفض لإيفيجا ، ولكن من المتوقع أن تؤكد الأرقام هذه الأمور عند اكتمال الاختبارات.

 

اترك تعليقاً