Uncategorized

فيديو : لكزس تحجب رؤية السائقين لإظهار خطورة استخدام الهاتف خلال القيادة

السيارات – يستغرق السائق ما معدله 4.6 ثانية لفحص هاتفه عندما يتلقى رسالة نصية خلف عجلة القيادة. وهذا الأمر كما وضحنا يستغرق ما يقرب من 5 ثوانٍ لا يكون فيها انتباه السائق على الطريق. ولإثبات مدى خطورة ذلك ، وضعت لكزس نوافذ كهربائية في سيارتها NX وجاءت بمجموعة من الأشخاص العاديين ووضعتهم خلف عجلة القيادة في مسار مغلق لاختبار القيادة.

وتستخدم النوافذ نفس التقنية التي تسمح لكاديلاك سيليستيك بجعل فتحة السقف البانورامية غير شفافة حيث استخدمت لكزس ذلك لتعتيم الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية في NX بشكل كامل. وهذا يعني أنه لمدة 4.6 ثانية لم يكن السائقون قادرين على رؤية الطريق وهذا ما يعادل مقدار الوقت الذي يكون فيه انتباه السائقين بعيدًا عن الطريق عندما يختارون النظر إلى هواتفهم.

واختارت لكزس عدم إخبار المشاركين بالتجربة بهذا الأمر وبأنها ستسبب لهم قدم القدرة على رؤية ما يدور خارج السيارة لفترة من الوقت ، لذا فإن الذعر من عدم القدرة على الرؤية فجأة قد يعيق تحقيق بعض النتائج هنا ، ولكن تظل الحقيقة أنه عند القيادة بسرعة تقترب من 80 كم في الساعة لمدة 4.6 ثانية فهذا الوقت كافٍ للقيادة بمسار طول ملعب كرة القدم.

وأصدرت شركة صناعة السيارات الفيديو في 6 أبريل للفت الانتباه إلى المخاطر الحقيقية للقيادة مع استخدام الهاتف. وقال فيناي شاهاني ، نائب رئيس تسويق لكزس: “ترغب لكزس في نشر الوعي بالسلامة خلال قيادة السيارات من خلال تغيير المفاهيم حول الرسائل النصية والقيادة، لأنه حتى أنظمة السلامة الأكثر تقدمًا على الطريق اليوم لا يمكن أن تحل محل حضور الاهتمام الكامل للسائق.

 

اترك تعليقاً