اخبار السياراتفولكس فاجن

فيديو : كيف يمكن للسيارات الكهربائية الجديدة من فولكس فاجن التحدث باستخدام الضوء ؟

السيارات – تسلط فولكس فاجن الضوء على أحد التفاصيل المبتكرة لسياراتها الكهربائية وبالتحديد ID.4 في مقطع فيديو جديد. وهذه الميزة هي نظام الإضاءة ID Light الذي يقوم بأكثر بكثير من مجرد إضافة أجواء عصرية للسيارة. وتحتوي ID.4 على شريط اضاءة أسفل الزجاج الأمامي يتفاعل مع السائق.

وكان الأساس المنطقي وراء إضافة هذه الميزة الجديدة إلى ID.4 هو أنه مع زيادة حجم الشاشات وعرض المزيد والمزيد من المعلومات ، يصبح من الصعب بشكل متزايد التركيز على ما هو مهم. وهكذا ، فإن شريط الإضاءة يوفر الضوء ويركز على تقديم بعض المعلومات التي تتم معالجتها بسهولة. ويتكون الضوء نفسه من 54 مصباح LED متعدد الألوان وهو مصمم بشكل أساسي ليكون مرئيًا في نطاق رؤية السائق المحيطية.

وقال ماتياس كون ، رئيس تصميم واجهة المستخدم في فولكس فاجن: “كنا نبحث عن نوع جديد من الاتصال بين السيارة والإنسان وأردنا توفير تفاعل بسيط ولكنه ثوري سهل الفهم وعاطفي”.

وهذا النظام يعمل مع العديد من الميزات ، وكما سترون في الفيديو ، يمكنه حتى إخبار النكات. وواحدة من أكثر الميزات المفيدة هي القدرة على إظهار الاتجاه بخط أزرق متحرك. على سبيل المثال ، إذا كان نظام الملاحة يوجهك إلى الاتجاه إلى اليسار ، فإن الخط الضوئي يتدفق من اليمين إلى اليسار. وفي حالة حدوث حالة فرملة طارئة ، يومض الضوء باللون الأحمر. وعندما تكون السيارة في حالة شحن ، فإنه ينبض باللون الأخضر الذي يمكن رؤيته من خارج السيارة. وعندما تبدأ تشغيل السيارة ، تحصل على مزيج أزرق وأبيض لإعلامك بأن السيارة جاهزة للانطلاق .

اترك تعليقاً