اخبار السياراتحوادث السيارات

فيديو: كيف جعلت الهندسة الذكية حواجز الطرق السريعة أكثر أمانًا

السيارات – يعتبر تصميم حواجز الأمان على الطرق أمر سهل ، لكن سنوات من الحوادث أثبتت أن جعل الحواجز جيدة هو عمل صعب. ولحسن الحظ ، هناك مهندسون يعملون بجهد كبير لجعل حواجز الأمان بالطرق آمنة. ولم تكن الحواجز دائمًا آمنة ، ولهذا استغرق تصميم حواجز جيدة على طول الطرق السريعة ، سنوات حتى يتم تحسينها .

وجوهر المشكلة هو أن السيارات في الواقع خطرة بطبيعتها. وتعمل السيارات بسرعات عالية وبالتالي وقف السيارة بشكل مفاجئ يعد خبرًا سيئًا للسائق. لذا فإن مهمة جعل الحواجز تتعرض للكسر وفق السرعة المناسبة أمر استغرق سنوات عديدة.

وفي ذلك الوقت ، كانت هناك بعض التحركات لتقديم حواجز أكثر أمناً مثل الحواجز الخرسانية والمعدنية المائلة على مر السنين. وبينما كانت هذه أفضل من التعرض ببساطة لصدمة من حاجز خرساني تقليدي ، إلا أنها كانت تميل أيضًا إلى جعل المركبات تطير في الهواء.

ومنذ ذلك الحين ، تطورت التكنولوجيا بحيث تقل خطوة الاصطدام بالحواجز الجانبية للطرق. ومع ذلك ، لا تزال هناك تقنيات مثيرة للجدل اليوم. فحواجز الأسلاك رخيصة ولكنها أقل فعالية في منع السيارات من اختراقها ويمكن تطويرها بصورة ما لتكون أرخص وأقل تكلفة من الحواجز الثقيلة.

 

اترك تعليقاً