سيارات جديدةكونيجسيج

فيديو : كونيجسيج ريجيرا تحطم الرقم القياسي للتسارع والكبح الخاص بأجيرا RS

السيارات – خطفت بوجاتي الأضواء في الفترة الأخيرة بسيارتها شيرون سوبر سبورت التي تجاوزت سرعة 482 كم في الساعة كأول سيارة انتاج تقوم بذلك, ولكن الأمر لم يستغرق كونيجسيج كثيراً لترد بدورها ، حيث تعد العدة لاطلاق موديلات جيسكو بسرعة تزيد عن 482 كم في الساعة في محاولة لكسر الرقم القياسي ، ولكن في نفس الوقت قامت السيارة ريجيرا بالتسارع من الثبات الي 400 كم لتحطم الرقم القياسي لشقيقتها أجيرا RS.

وقاد ريجيرا في المحاولة السائق سوني بيرسون في مطار رادا في غابات السويد ، واحتاجت السيارة الي 31.49 ثانية للتسارع من الثبات الي 400 كم وصولاً الي التوقف الكامل من جديد وهو ما يمثل زمن أسرع بواقع 1.8 ثانية عن الرقم القياسي السابق المسجل باسم أجيرا RS .

ونجحت حسب الاحصائيات السيارة في التسارع الي 402 كم في الساعة في 23.64 ثانية والكبح من 402 كم في الساعة الي التوقف الكامل في 8.84 ثانية ، والتعديل الوحيد في السيارة كان اضافة قفص حماية ووسائل حماية اضافية.

وساعد السيارة على تحقيق هذا الرقم القياسي المحرك V8 بشاحنين توربينيين و3 محركات كهربائية وبقوة تصل الي 1500 حصان ترسل الي العجلات الخلفية مع قدرة على التسارع الي 100 كم في الساعة في 2.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 400 كم في الساعة.

 

اترك تعليقاً