اخبار السياراتبى ام دبليو

فيديو : سيارة BMW iX تحقق تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم

السيارات – تعتبر سيارة BMW iX الكهربائية بالكامل رائدة في مجال التكنولوجيا لصانع السيارات البافاري ، لذلك يتوقع أن تكون مجهزة بأحدث تقنيات السلامة. ولمعرفة مدى جودة أدائها في حالة وقوع حادث ، اختبر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة في سلسلة من اختبارات التصادم . ومن الآمن القول إن BMW ستكون شديدة التحمل.

وفي كل تقييم من اختبارات التصادم ، منح Euro NCAP سيارة BMW iX تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم. وهذا مثير للإعجاب بشكل خاص عندما تفكر في أن Euro NCAP قد أدخلت تدابير أكثر صرامة في عام 2020 ، مما يجعل من الصعب تحقيق تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم.

وعند تقييم حماية البالغين ، أشاد Euro NCAP بفاعلية وضع الوسادة الهوائية بين مقعدي السائق والراكب الأمامي ، مما يوفر حماية إضافية في حالات الاصطدامات الجانبية. وفيما يتعلق بالتأثيرات الأمامية والجانبية ، تم منح سلامة الأطفال في الجزء الخلفي من سيارة BMW iX أعلى درجة ممكنة.

وهناك عامل آخر ساعد في حصول سيارة BMW iX على تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم وهو الإطار المصنوع من الألمنيوم مع قفص من الكربون لمقصورة الركاب. ويعمل البوليمر المقوى بألياف الكربون على السقف والجانب والخلف على زيادة صلابة السيارة ، بينما تمتص الهياكل الداعمة ومناطق التشوه الصدمات في حالة الاصطدام ، وتحولها بعيدًا عن مقصورة الركاب لتقليل الإصابات.

وتتضمن تقنية السلامة القياسية في BMW iX مساعد الانتباه ، والتحذير من مغادرة المسار ، والتعرف على حدود السرعة ، والتي تم تصنيفها أيضًا بدرجة عالية من قبل Euro NCAP. وسيتعين علينا انتظار نتائج IIHS لاختبار التصادم للنسخة الأمريكية ، لكن نتائج Euro NCAP تشير إلى أن BMW iX ستكون واحدة من أكثر سيارات الـSUV الكهربائية أمانًا على الطريق عند طرحها للبيع.

وقال دومينيك شوستر ، رئيس قسم سلامة المركبات في BMW: “تضع سيارة BMW iX معايير جديدة في الاستدامة ، وهو ما يؤكد تصنيفها الأعلى من فئة الخمس نجوم في Euro NCAP . وتضمن بنية الجسم المستقرة للغاية والمجموعة الموسعة من أنظمة الأمان مستوى متميزًا من حماية الركاب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سيارة BMW iX تحقق درجات عالية في كل من برنامج الاختبار والقيادة اليومية مع أنظمة مساعدة السائق المبتكرة التي تقلل بشكل كبير من مخاطر الحوادث في مجموعة متنوعة من المواقف.

 

اترك تعليقاً