بورشهسيارات جديدة

فيديو : جيش من الروبوتات يقوم بتصنيع بورشة تايكان الكهربائية

السيارات – باعتبارها أول مركبة كهربائية بالكامل من بورشة ، تعتبر تايكان مرحلة جديدة في تاريخ الشركة الألمانية ، وقد ظهر فيديو مؤخراً يظهر توثيق عملية تصنيع سيارات تايكان الجديدة وكيفية تصنيعها بالكامل في مصنع بورشة في زوفنهاوزن. وخلال ما يزيد عن 45 دقيقة بقليل ، يستحق الفيديو الكامل مشاهدته لتفاصيله المدهشة في عملية الإنتاج ، ولكن هناك بعض النقاط البارزة التي اخترناها للقراء.

والسيارة تم بنائها في مصنع داخل مصنع حيث أن تصنيع السيارة يبدو منفصل تمامًا بشكل فريد داخل المصنع الكبير, وعملية التصنيع تمتد عبر ثلاثة طوابق وتتطلب أنظمة نقل ذاتية و 300 موظف. ويركز الفيلم الوثائقي على أقوى نسخ بورشة تايكان وهي نسخة تيربو إس ، التي تولد قوة 760 حصان وتصل إلى 100 كم في الساعة في أقل من 3 ثواني.

وفي الفيديو ، يمكن معرفة بعض الأسباب التي تجعل تايكان سيارة رياضية مميزة ، حيث تمر من خلال 1500 ساعة من الاختبارات في نفق الرياح. كما استخدام الآلات في تصنيع السيارة مميز ، حيث يبدو في الغالب أن هناك عددًا أكبر من الآلات عن البشر. والروبوتات التي تستخدم في التصنيع تتعامل مع تركيب المكونات الكبيرة مثل لوحة القيادة والسقف البانورامي.

وتوفر عملية استخدام أجهزة الحاسب المتقدمة للموظفين معلومات محددة حول كيفية تجميع كل مركبة في المصنع ، مثل الوظائف التي يجب وضعها على عجلة قيادة معينة أو اختيار العميل للفرش في السيارة. وطوال العملية ، يتم تجميع الأبواب في مكان آخر للسماح للموظفين بسهولة الوصول إلى المقصورة ، قبل أن يتم توصيلها برفق بواسطة المزيد من الماكينات إلى الموظفين المنتظرين في الاسفل.

وفي وقت لاحق ، تمر تايكان بعملية فحص جودة مكثفة حيث يتم فحص كل تفاصيل السيارة الرياضية بعناية للتأكد من أنها ترقى إلى مستويات عالية للغاية .

 

اترك تعليقاً