اخبار طريفة

فيديو : جرار يحطم الرقم القياسي في السرعة

السيارات – هناك الكثير من السيارات التي يمكنها تحقيق أرقام قياسية في السرعة سواء سيارات هاتشباك ساخنة أو سيارات سيدان عالية الأداء أو سيارات فائقة ، ورغم وجود فئات عديدة لطرازات السيارات التي يمكنها تحطيم السجلات والأرقام القياسية الا أن الفئة التي نتحدث عنها اليوم فئة قليلة الذكر ومحدودة وان كان هناك عشاق لها عبر العالم وهي فئة الجرارات.

وقد نجحت شركة بريطانية منتجة للجرارات باسم JCB في تحطيم الرقم القياسي الانجليزي للسرعة للجرارات بنسخة مجهزة بصورة خاصة أطلقت عليها اسم Fastrac والتي حققت رقم قياسي جديد في السرعة أفضل بكثير من السابق. وقد صمم الجرار في الأساس للقيام بأمور الزراعة التقليدية ولكن كذلك لامكانية قيادته على الطرق العامة بدون أن يؤثر على حركة المرور.

ونجح الجرار في اصدار Fastrac 8000 في الوصول الي سرعة 43 ميل في الساعة أو 70 كم في الساعة ، وقد لا تبدو هذه السرعة كبير ولكن مقارنة بسرعة الجرارات الأخرى الضعيفة ، فهذا يبدو ملك الجرارات من حيث السرعة . ويحمل الجرار محرك ديزل 7.2 لتر معدل لتوليد قوة 1000 حصان وقوة ضخمة من عزم الدوران. وقوة الجرار تصل الي قوة سيارات بوجاتي ، ونجح أحد مقدمي البرامج التلفزيونية في استخدام الجرار للوصول الي سرعة تصل الي 103.6 ميل في الساعة أو 166 كم في الساعة وهو ما يفوق الرقم السابق بواقع 26 كم والذي تحقق منذ عام تقريباً في برنامج توب جير.

 

اترك تعليقاً