سيارات جديدة

فيجا EVX . . سيارة كهربائية فائقة ستعرض في جنيف بقوة 804 حصان

السيارات – سوف تستخدم شركة Vega Innovations معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل لتقديم سيارتها الجديدة الكهربائية EVX التي تعتبر أول سيارة كهربائية فائقة منتجة في جنوب شرق آسيا ، وهي سيارة كوبيه أنيقة ذات مقعدين تتميز بجسم مصنوع من ألياف الكربون.

ولم تعلن الشركة التي تتخذ من سريلانكا مقراً لها تفاصيل عديدة عن السيارة الفائقة ، لكنها من حيث التصميم تتميز بواجهة أمامية قوية تحاكي تصميم فيراري 458 إيطاليا. وبالانتقال إلى الخلف ، يمكننا أن نرى الصادم الخلفي العضلي وفتحات التهوية الجانبية ولمسات من ألياف الكربون بدون طلاء.

وتشمل أبرز اللمسات الأخرى مصابيح LED نهارية وزجاج أمامي كبير ومشتت ضخم. وهناك أيضًا فتحات تهوية في الجزء الخلفي من السيارة ومصابيح مكابح بعرض السيارة في الخلف. أما الصور الداخلية للسيارة فهي ليست كاشفة، ولكنها تظهر كونسول مركزي مغطي بالجلد مع حواف من ألياف الكربون. كما تحتوي وحدة الكونسول أيضًا على شاحن لاسلكي للهواتف الذكية من Spark Connected.

ومن حيث الأداء ، تمتلك EVX محركين كهربائيين بقوة 804 حصان و760 نيوتن متر من عزم الدوران. وهي تمكن السيارة الفائقة البالغ وزنها 2090 كجم من التسارع من 0-100 كم / ساعة في 3.1 ثانية. كما يتم توفير الطاقة على ما يبدو بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقوة 55 كيلووات في الساعة ، والتي تتيح مدى يبلغ حوالي (300 كم). كما اقترحت الشركة سابقًا تقديم بطارية بقوة 130 كيلووات في الساعة ستتوفر في عام 2021 ، وستزيد المدى إلى (750 كم).

اترك تعليقاً