اخبار السيارات

فيات كرايسلر تستثمر 200 مليون دولار في مصنع بولندي لبناء السيارات الهجينة والكهربائية

السيارات – تستثمر شركة فيات كرايسلر 204 مليون دولار في مصنعها في تايتشي في بولندا ، حيث ستقوم بتصنيع موديلات جيب وفيات وألفاروميو الهجينة والكهربائية. وقال نائب رئيس الوزراء البولندي جاروسلاف جوين: “ستبدأ السيارات الحديثة الهجينة والكهربائية من علامات جيب وفيات وألفا روميو في مغادرة المصنع في تايتشي في عام 2022 ، مضيفًا أن المزيد من الاستثمارات في المصنع ممكنة ، وفقًا لرويترز. .

ومن خلال هذه الأنواع من الاستثمارات ، تأمل بولندا في اللحاق بالمنافسين الإقليميين مثل جمهورية التشيك وسلوفاكيا عندما يتعلق الأمر بتصنيع السيارات الكهربائية. وصرحت فيات كرايسلر، التي هي في منتصف عملية اندماج بقيمة 38 مليار دولار مع بيجو سيتروين ، أن الاستعدادات المبكرة لتوسيع وتحديث مصنع تايتشي بدأت في أواخر عام 2020. وهذه المنشأة هي واحدة من أكبر مصانع الشركة حاليًا وتوظف ما يقرب من 2500 شخص.

ويتمثل أول الأعمال في بدء إنتاج ثلاثة طرازات جديدة من سيارات الركاب للعلامات التجارية المذكورة سابقًا في النصف الثاني من عام 2022. وكن لا يعرف ما إذا كان سيتم بيع هذه النماذج خارج أوروبا أم لا بمجرد طرحها في الإنتاج. وأكدت فيات كرايسلر بالفعل أنها ستقدم خيارات كهربائية عبر قائمة موديلات جيب ، حيث ستستثمر 10.5 مليار دولار في المركبات الكهربائية خلال العامين المقبلين.

وينتج مصنع تايتشي حاليًا سيارة فيات 500 الصغيرة ولانشيا Ypsilo. وفي العام الماضي ، صنعت المنشأة حوالي 263.000 ألف سيارة ، تم تصديرهم جميعهم إلى 58 سوقًا حول العالم.

 

اترك تعليقاً