فولكس فاجن ID.7 GTX تورر تنطلق رسمياً بقوة أكبر من جولف آر

السيارات
فولكس فاجن ID.7 GTX تورر تنطلق رسمياً بقوة أكبر من جولف آر

السيارات – بعد الكشف عن سيارة ID.7 تورر منذ شهر تقريباً, كشفت فولكس فاجن الستار بصورة رسمية عن نسخة الأداء العالي من السيارة باسم GTX. وهي نسخة كهربائية مثيرة استيشن واجن قدمت بقوة تبلغ 335 حصان ونظام دفع كلي.

ويوفر طراز GTX محرك كهربائي على المحورين الأمامي والخلفي. وهذا يوفر قوة إجمالية تبلغ 335 حصانًا، مما يجعل هذه السيارة الكهربائية أكثر قوة من سيارة جولف آر. ولم تشارك العلامة التي يقع مقرها في فولفسبورج أرقام الأداء بعد، لكن يتوقع تسارعًا حادًا للسيارة.

ويحتوي المحور الخلفي على محرك متزامن مغناطيسي دائم يمنح السائق القوة الكاملة منذ تشغيل السيارة. ويتم تنشيط المحرك الأمامي غير المتزامن عند الحاجة إلى المزيد من الطاقة ويتم ذلك خلال أجزاء من الثانية. وعندما لا يكون قيد الاستخدام، يظل المحرك في “وضع الاستعداد” ويستخدم طاقة قليلة جدًا. وهو أمر رائع للاستخدام في المدى وتآكل الإطارات.

ويتم توزيع القوة بين المحورين الأمامي والخلفي من خلال وحدة تحكم الدفع الرباعي المطورة والأقفال التفاضلية الإلكترونية. وتقول فولكس فاجن إن هذا يعمل على تحسين التحكم والثبات في ID.7 Tourer، مما يجعل القيادة أكثر متعة. كما يتوفر للسيارة وضع ESC Sport للقيادة الذي يسمح بقيادة رياضية مع التحكم في الاستقرار. ويتوفر أيضًا التحكم التكيفي في الهيكل كميزة إضافية اختيارية.

أما البطارية في ID.7 GTX فهي أكبر من بطارية السيارة العادية. وتوفر البطارية الأكبر ما يصل إلى 86 كيلووات في الساعة من الطاقة، وتحتوي على 13 وحدة بطارية مقابل بطارية الإصدار القياسي التي تبلغ 77 كيلووات في الساعة والتي تحتوي على 12 وحدة. لوم تحدد فولكس فاجن النطاق، ولكن قد لا تكون بعيدة عن مدى النسخة القياسية من السيارة ID.7 Tourer بواقع 685 كم في الشحنة. وعند توصيلها بشاحن تيار مستمر، يمكن إعادة شحن البطارية من 10-80% في أقل من 30 دقيقة.

وتتميز ID.7 GTX بمظهر رياضي أكثر من ID.7 الأساسية، مع صادم أمامي أكثر قوة واضاءة نهارية خاصة بالطراز. وتعتبر شبكة التهوية على شكل خلية النحل مميزة وتضيف القدر المناسب من القوة إلى الواجهة الأمامية. كما يوفر شعار الشركة المضيء في الأمام قوة في التصميم الأمامي.

وبالانتقال إلى جوانب السيارة، يمكن رؤية عجلات مقاس 20 بوصة، بلمسات ماسية ولكن يمكن أيضًا تخصيصها بطلاء أسود شديد اللمعان. وتعتبر العجلات مقاس 21 بوصة اختيارية ولكنها من المحتمل أن تعيق المدى وجودة الركوب.

ومن الخلف، تتميز سيارة GTX عن طرازات ID.7 الأقل بمشتت هواء وشبكة على شكل خلية النحل، مفصولة بمشتت. وتشمل المصابيح الخلفية LED ثلاثية الأبعاد شعار فولكس فاجن المضيء، في حين تتميز جميع عناصر التطعيمات بلمسات سوداء لامعة.


ويستفيد التصميم الداخلي من العديد من اللمسات الخاصة بـ GTX، مثل المقاعد الداعمة التي تدعم القيادة عالية السرعة. وتم تزيين مقاعد السيارة بمزيج من الأقمشة والصوف الدقيق ArtVeloursEco والجلد، وتتميز بخياطة حمراء اللون وحروف GTX. واختياريًا، يمكن للعملاء تجهيز المقاعد الأمامية ergoActive بتعديل كهربائي في 12 اتجاهًا، ودعم الفخذ القابل للتعديل، ووظيفة الذاكرة، والدخول المريح. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فسيتم تضمين وظيفة التدليك والتدفئة/التهوية أيضًا. كما يتوفر تدفئة للمقاعد الخلفية ونظام صوت هارمان كاردون.

كما تحتوي ID.7 على مجموعة كاملة من الميزات التقنية وميزات الرفاهية. ويتضمن ذلك أبل كار بلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو مع التحكم ثنائي المناطق في المناخ مع شاشة مميزة. كما يتوفر مساعد صوتي IDA وChatGPT، الذي يعد بميزات جديدة ووظائف أكبر.

وعلى صعيد السلامة، سيتم تجهيز ID.7 GTX Tourer بالعديد من أنظمة مساعدة السائق، مثل نظام المساعدة للتعرف على إشارات الطريق وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية. كما يتوفر نظام Park Assist Plus المزود بذاكرة، مما يسمح للسيارة بركن نفسها. كما تم تحسين باقة Connected Travel Assist، والتي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد الطوارئ.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا