سيارات جديدةفولكس فاجن

فولكس فاجن ID.6 موديل 2022 تقدم لأول مرة بسبعة مقاعد بقوة 302 حصان

السيارات – كشفت فولكس فاجن الستار عن أحدث نسخ سياراتها متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل في معرض شنغهاي للسيارات لهذا العام وهي سيارة فولكس فاجن ID.6 ، التي تعتبر سيارة بثلاثة صفوف بفئتين ID.6 X و ID.6 Crozz. ومثل فولكس فاجن ID.4 المعروضة للبيع حاليًا ، فإن ID.6 تعتمد على منصة MEB التي تم عليها تصنيع طرازات أودي Q4 e-tron و Q4 e-tron Sportback .

وتعتبر طرازات ID.6 سيارة للصين فقط في الوقت الحالي حيث تم تمديد منصة الانتاج من أجل استيعاب الصف الثالث من المقاعد الذي يسمح لما يصل إلى سبعة ركاب بالتواجد في السيارة كما تتوفر أيضًا إصدارات بستة مقاعد.

وتأتي محركات ID.6 بالضبط كما في ID.4 ، مما يعني إما بطارية بقوة 58 كيلو واط في الساعة أو 77 كيلو واط في الساعة ونطاق من 436 إلى 587 كم ،وللمقارنة ، فإن ID.4 مع البطارية الأكبرتصل إلى 418 كم ، وفقًا لوكالة حماية البيئة.

وجهزت فولكس فاجن ID.6 بمحرك كهربائي في كل محور بإجمالي قوة 302 حصان و6.6 ثانية للتسارع من 0-100 كم في الساعة. ويحتوي الطراز الأساسي على محرك واحد مثبت في الخلف بقوة 177 حصان مع تسارع الي 100 كم في 9.3 ثانية. وهناك فرصة جيدة لأن يتوفر محركان في نسخ ID.4 GTX ، والذي سيتم إصداره لاحقًا هذا الشهر. وقالت فولكس فاجن إن ID.6 تصل الي سرعة قصوى 160 كم في الساعة. 

ويختلف اصداري ID.6 من حيث الشكل فقط , ويشمل ذلك المصابيح الأمامية الفريدة من نوعها والمصابيح الخلفية LED والصادم الأمامي. كما تتراوح أحجام العجلات من 19 إلى 21 بوصة. وفي الداخل, يوجد تخطيط للمقصورة بدون أزرار فعلية مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة لنظام الإعلام والترفيه ، كما يتوفر للسيارة السقف الزجاجي البانورامي اختيارياً. كما سيستفيد المالكون أيضًا من عدد من أنظمة مساعدة السائق ، من بينها مساعد السفر.

وسيتم إنتاج كلا الاصدارين في الصين في مصنعين منفصلين. وفي الوقت الحالي ، لا توجد خطط لتقديم ID.6 في الولايات المتحدة ، لكن يمكن حدوث ذلك في المستقبل.

 

اترك تعليقاً