اخبار السياراتفوردفولكس فاجن

فولكس فاجن جاهزة للعمل مع فورد بشكل مشترك

السيارات – منذ أكثر من عام من الآن ، لمحت فورد وفولكس فاجن إلى تحالف جديد حول التكنولوجيا الخاصة بالسيارات الذاتية القيادة والسيارات الكهربائية ، وربما شاحنة صغيرة. وأعلنت الشركتان الآن رسميًا عن تعاون عالمي بينهما مع تقديم بعض التفاصيل المرتقبة حيث ستستثمر الشركتان في التعاون في شركة Argo AI ، وهي شركة منصات السيارات ذاتية القيادة. وسيسمح ذلك لفورد وفولكس فاجن بدمج تقنية Argo ذاتية القيادة في سياراتهما العالمية.

بعد ذلك ، ستستفيد فورد من التحالف من خلال استعارة نظم مثل نظام Modular Electric Toolkit ) MEB) القادم من شركة فولكس فاجن لبناء سيارات كهربائية في أوروبا بحلول عام 2023. ولا يبدو أن السيارات الكهربائية من فولكس فاجن الأولي سيتم طرحها في الولايات المتحدة وفقًا لتفاصيل التحالف ولكن الدروس المستفادة من فولكس فاجن يمكن أن تمهد الطريق لنماذج ستقدم في السوق الأمريكية في المستقبل.

وسيكون لهذا التعاون تداعيات على سوق الولايات المتحدة ، بما في ذلك تقديم شاحنات البيك آب متوسطة الحجم جديدة ابتداء من عام 2022. ولا تقدم شركة فولكس فاجن حاليا شاحنة بيك آب في الولايات المتحدة ولم تقدم سيارة نقل منذ 2013. وستشارك فورد وفولكس فاجن تكاليف التطوير لتصنيع هذه المركبات ، لكنهما قالا إن النتائج النهائية لن تكون مجرد إصدارات قابلة للاستنساخ من نفس السيارة من قبل الشركة الأخرى.

وقال جيم هاكيت ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد: “في الوقت الذي تظل فيه فورد وفولكس فاجن مستقلتين ومتنافستين بقوة في السوق ، فإن التعاون والعمل مع Argo AI في هذه التكنولوجيا المهمة يتيح لنا توفير قدرة لا تضاهى وحجم ونطاق جغرافي كبير, ويتيح لنا التعاون عبر مجموعة من المجالات لإبراز قوة تحالفنا العالمي في عصر السيارات الذكية “.

وتتوقع فورد أن تبيع 600.000 ألف سيارة في أوروبا باستخدام بنية MEB كمنصات لسياراتها على مدار ست سنوات مقبلة. كما ذكرت فورد أن السيارة الكروس أوفر الكهربائية المستوحاة من موستانج يجب أن تصل في وقت أقرب مما كان متوقعا بمساعدة شركة فولكس فاجن.

 

اترك تعليقاً