فولكس فاجن تقرر أخيرًا مصير باسات

السيارات
فولكس فاجن تقرر أخيرًا مصير باسات

السيارات – أعطت شركة صناعة السيارات الألمانية، فولكس فاجن الضوء الأخضر لانتاج الجيل التاسع من باسات ، المقرر وصوله كموديل 2023. وقالت تقارير أن الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن هربرت دييس لم يكن مقتنعًا بضرورة استبدال باسات بجيل جديد ، مشيرًا إلى شعبية أرتيون وخطط السيارات الكهربائية المستقبلية التي تتضمن إصدار نسخ انتاج للموجديل التجريبي ID Vizzion.

وتأتي باسات الخاصة بالسوق الأوروبية على منصة MQB المرنة بينما تستخدم النسخة الأمريكية نسخة PQ46 ، التي تعود إلى عام 2005. ولتوفير التكاليف ، ستعود باسات إلى كونها نموذجًا عالميًا وستعتمد على إصدار محدث من منصة MQB التي ستكون قادرة على دعم كل من نسخ الدفع الأمامي والدفع الرباعي للسيارة بينما سيتوقف تقديم نسخة بمنصة خاصة لأمريكا الشمالية.

ومن المثير للاهتمام أن الشركة تخطط لانتاج نسخة هجينة وهجينة محدودة بالاضافة الي نسخة كهربائية بالكامل من باسات . ومن المحتمل أن يتم تسويق هذا الموديل الأخير كموديل أقل تكلفة ببطارية كهربائية من طرازات أخري سيدان كهربائية مقرر تقديمها. وفي أوروبا ، ستعود كل من باسات واجن وباسات Alltrack ، ومن الممكن اعتبار Alltrack للولايات المتحدة منافسًا محتملًا لسوبارو أوتباك وأودي A6 Allroad الأقل تكلفة.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا