فولفو EM90 .. ميني فان صغيرة كهربائية فاخرة بقيمة 114000 دولار

السيارات
فولفو EM90 .. ميني فان صغيرة كهربائية فاخرة بقيمة 114000 دولار

السيارات – في الصين وحدها، تم بيع ما يقرب من نصف مليون شاحنة ميني فان صغيرة خلال النصف الأول من عام 2023 , وهذا رقم كبير جدًا. وتستفيد شركة فولفو، بدعم من جيلي، من هذا الاتجاه من خلال طرح أول ميني فان صغيرة على الإطلاق لها أو كما تعرف بالفئة MPV.

ويتميز هذا الطراز الكهربائي بالكامل، الذي يطلق عليه اسم EM90، بمدى يزيد عن 720 كيلومترًا. وهو مصمم خصيصًا للعملاء الصينيين حيث سيتنافس مع مجموعة من السيارات الكهربائية هناك بالإضافة إلى السيارات التقليدية مثل لكزس إل إم. وحتى الآن، لا توجد خطط لطرح هذا الطراز الجديد في الأسواق الغربية.

وتدعي فولفو أن الميني فان تأتي بوحي سيارات Duett من عام 1953، وهي سيارة ستيشن واجن ظلت موجودة حتى عام 1969. وقدمت زيكر 009 في وقت سابق وسيارة فولفو الجديدة تعتبر نسخة منها. ولكن تتميز سيارة فولفو بشبكة مميزة ومصابيح أمامية بشكل المطرقة وبعض الأجزاء الفاخرة.

وبالنظر إلى أن EM90 هي في الأساس زيكر 009, فمن المتوقع أن تعكس أبعادها الخارجية أبعاد نظيرتها زيكر. ويشمل ذلك طول 5209 ملم وعرض 2024 ملم و ارتفاع 1867 ملم. كما تأتي مع قاعدة عجلات 3205 ملم.

ومن المقرر إطلاق الطراز الكهربائي بمحرك كهربائي واحد بقوة 268 حصانًا على المحور الخلفي. وتسمح مجموعة المحركات هذه بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 8.3 ثانية. كما تأتي مع بطارية من CATL بقوة 116 كيلووات في الساعة يمكنها الشحن من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة. وتذكر فولفو أن EM90 توفر مدى يصل إلى 738 كم وفقًا لاختبارات دورة القيادة CLTC الصينية.

وتم تجهيز EM90 بشحن ثنائي الاتجاه يسمح باستخدام بطاريته كبنك طاقة لشحن السيارات الكهربائية الأخرى والأجهزة. ولم تؤكد فولفو ما إذا كانت ستقدم طراز EM90 مع المحركات الكهربائية المزدوجة في طراز 009، والتي توفر الدفع الرباعي وتنتج قوة مجمعة تبلغ 536 حصانًا. وتتميز بتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في زمن قدره 4.5 ثانية.

تصميم بستة مقاعد مع الكثير من التكنولوجيا


وصُممت EM90 لتكون شاحنة نقل عائلية فاخرة بقدر ما هي مكتب متنقل على عجلات. وتوفر ثلاثة صفوف من المقاعد بتصميم 2+2+2. والتميز يأتي في الصف الأوسط بمقاعده المريحة للغاية مع الاستلقاء الكهربائي والتدفئة والتهوية وطاوالات قابلة للطي. ولعقد اجتماعات الفيديو الترفيهية أو التجارية، تنزل من السقف شاشة مقاس 15.6 بوصة، تدعم العرض على شاشة الهاتف .

وتعد الشاشة القابلة للسحب في EM90 واحدة من العديد من شاشات العرض متعددة الوظائف والأسطح الذكية. ووفقًا لشركة فولفو، فبمجرد نقرة زر أو كلمة إلى المساعد الصوتي، يمكن بسهولة تحويل الجزء الداخلي إلى “مسرح، أو غرفة اجتماعات، أو غرفة نوم للمقاعد الخلفية. وسيتم تعديل الشاشات والمقاعد والنوافذ والمكيفات والإضاءة وفقًا لذلك.

وفولفو EM90 الجديدة عبارة عن شاحنة صغيرة كهربائية فاخرة بقيمة 114000 دولار . وتأتي في المقدمة بلوحة القيادة من خلال شاشة عدادات رقمية مدمجة ونظام ترفيهي مركزي أكبر حجمًا بحجم 15.4 بوصة على طراز الكمبيوتر اللوحي، مع عدد قليل جدًا من الأزرار المادية.

وتم تجهيز EM90 بمجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة التي تستخدم مجموعة أجهزة استشعار شاملة. ويشمل ذلك الكاميرات عالية الوضوح، وكاميرات الرؤية المحيطية، ورادار الموجات المليمترية، والرادارات فوق الصوتية.

التسعير والتوافر


وسيكون الطراز EM90 الجديد متاحًا حصريًا في السوق الصينية. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولية للعملاء قريبًا. ستبدأ أسعار أول حافلة صغيرة من فولفو على الإطلاق بمبلغ يعادل حوالي 114.000 دولار .

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا