F-150اخبار السياراتفورد

فورد F-150 Lightning تزيد مشكلات لوردستون

السيارات – تعاني شركة لوردستون في الفترة الأخيرة. وقالت تقارير من شركات بحثية أن لوردستون خدعت المستثمرين بطلبات حجز وعمية وصلت الي 100 ألف طلب. وتبين أن لوردستون فشلت في دفع ضرائب بقيمة 570 ألف دولار في مارس الماضي . وهذه ليست بوادر جيدة لشركة متداولة في البورصة, والتي حقق اكتتابها العام الأولي حوالي 675 مليون دولار.

والآن بدأت الأمور تبدو أسوأ، حيث أصدرت الشركة تقريرًا ماليًا في وقت سابق من هذا الأسبوع. وأعلنت خلال التقرير أنها واجهت بعض التحديات ، بما في ذلك القضايا المتعلقة بأزمة الوباء العالمية والمتعلقة بالصناعة. وأبلغت عن خسارة صافية قدرها 125 مليون دولار . وستخفض الشركة إنتاج السيارات بمقدار النصف من حوالي 2200 وحدة إلى 1000 فقط هذا العام للمساعدة في توفير المال.

وقال الرئيس التنفيذي ستيف بيرنز إنه يمكن إعادة خطة الإنتاج الأصلية في حالة الوصول للتمويل المناسب. ومما يثير القلق أيضًا النفقات المتوقعة للشركة ، والتي قدرت في الأصل بما يتراوح بين 220 مليون دولار و 235 مليون دولار. وقد ارتفع هذا المبلغ الآن إلى ما بين 335 مليون دولار و 350 مليون دولار. كما تم تخفيض توقعات السيولة بنهاية العام ، من 200 مليون دولار إلى ما بين 50 مليون دولار و 75 مليون دولار.

وباختصار ، تخسر شركة لوردستاون موتورز النقود بسرعة بدون ضخ أموال جديدة . ومن المحتمل أن تزداد الأمور سوءًا. وأفادت سي إن بي سي أن أسهم شركة لوردستون موتورز انخفضت بأكثر من 9 في المائة بعد صدور التقرير.  

وتتسبب سيارة فورد F-150 Lightning ، وتحديداً الطراز التجاري Pro الذي تبلغ قيمته 40 ألف دولار ، في قلق حقيقي للمسئولين في لوردستون. ويمكن أن تواجه سيارة لوردستون الكهربائية التجارية مشكلة بسبب شاحن فورد ، حيث أن اسم F-150 معروف وله جمهوره وشبكة توزيع قوية وميزانية تسويق بملايين الدولارات.

كما تتمتع فورد بوضع مالي جيد , حيث كان رد فعل سوق الأسهم إيجابيًا للغاية مع ظهور إصدار Lightning. كما إن سيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية بالكامل منتظرة في الفترة المقبل ، كما ستنضم رام إلى معركة الشاحنات الكهربائية.

 

اترك تعليقاً