F-150سيارات جديدةفورد

فورد F-150 الجديدة كلياً 2021 تنطلق رسمياً بمحركات هجينة وتصميم مطور

السيارات – وصلت فورد F-150 الجديدة كليا مع شكل خارجي محدث ، ومقصورة داخلية أكثر في الجوانب التقنية ، ومجموعة محركات هجينة جديدة. وقد تم بيع الجيل الثالث عشر من فورد F-150 لمدة ست سنوات فقط ، ولكن المنافسة في قطاع الشاحنات جعلت فورد بحاجة إلى إبقاء F-150 حديثة قدر الإمكان للاحتفاظ بوضعها باعتبارها السيارة الأكثر مبيعاً في أمريكا في ظل المنافسة مع رام 1500 الجديدة وشفروليه سيلفرادو. ولذلك تم تقديم فورد F-150 موديل 2021 التي لم تحصل على تعديلات بسيطة في نسخ الفيس ليفت ولكن على تصميم مطور بالكامل.

وكل لوحة خارجية في جسم السيارة تعتبر جديدة بما في ذلك المصابيح الأمامية المعاد تصميمها ، والصادمين الملتفين حول جسم السيارة ، مما يمنح F-150 الجديدة مظهرًا أكثر جرأة. كما زودت بصادم أمامي أعلى وأجزاء جانبية أعلي ، وإطارات أكبر تجعل F-150 تبدو أكثر عدوانية. كما تتوفر للسيارة 11 خيار للشبكة الأمامية مع ديكورات باب خلفي جديدة. وتتضمن التحسينات الخارجية الأخرى المصابيح الأمامية LED وكذلك الخلفية مع فتح الباب الخلفي بتحريك القدم أسفله .

         ويتوفر لها محرك جديد بالكامل وهو محرك PowerBoost V6 هجين سعة 3.5 لتر يتوفر في كل الاصدارات ، فيما لم يتم الكشف عن أرقام القوة ، لكن فورد تدعي أن هذا المحرك الهجين الجديد يوفر أكبر عزم دوران وقوة حصانية في أي شاحنة مماثلة مع نطاق قيادة يقدر بحوالي 700 ميل وأقصى قدرة سحب لا تقل عن 12000 رطل .

كما تم دمج محرك كهربائي بقوة 41 حصانًا في ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات مع توفر نظام طاقة الكبح المتجددة التي تساعد على إعادة شحن بطارية ليثيوم أيون 1.5 كيلو واط في الساعة ، والتي يتم تخزينها تحت ارضية الشاحنة لزيادة مساحة المقصورة.

وتشمل خيارات المحركات الأخرى محرك V6 سعة 3.3 لتر ، ومحرك 2.7 لتر EcoBoost V6 ، ومحرك 5.0 لتر V8 ، ومحرك 3.5 لتر EcoBoost V6 ، ومحرك ديزل 3.0 لتر ، ولكن لم يتم تأكيد مواصفات القوة لهذه المحركات. وقالت فورد أن الشاحنة تعتبر الأكثر ديناميكية على الاطلاق بين نسخها السابقة كلها مع شبكة أمامية نشطة وتصميم المقصورة الداخلية والباب الخلفي الجديد بما يقلل السحب ويحسن اقتصاد الوقود.

ومن الداخل ، تم إعادة تصميم المقصورة بالكامل باستخدام مواد محسنة وخيارات ألوان جديدة والمزيد من مساحة التخزين. ويتوفر طراز F-150 الجديد بشاشة أكبر قياس 12 بوصة مع أحدث نظام للمعلومات والترفيه SYNC 4 من فورد ، وهو قياسي في اصدارات XLT وما فوقها ، مما يسمح للعملاء بتقسيم الشاشة والتحكم في العديد من الوظائف مثل الملاحة أو الموسيقى أو ميزات الشاحنة. ويتم توفير شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات بشكل قياسي في نسخ XL و XLT مع مجموعة عدادات رقمية اختيارية مقاس 12 بوصة.

ولأول مرة في شاحنة كبيرة الحجم ، ستضيف التحديثات عن بعد ميزات جديدة إليها طوال دورة حياتها. ويدعم نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 المحدث مشغل Apple CarPlay و Android Auto و Waze و Ford + Alexa.

وتأتي نسخ كينج رانش ، بلاتينيوم ، وليميتد بمقاعد ماكس ريكلين قابلة للطي بشكل مسطح إلى ما يقرب من 180 درجة ، مع امكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة سعة التخزين.

ويتوفر للشاحنة نظام المساعدة القياسي للسائق الجديد في نسخ XL للمساعدة في مواجهة الاصطدام بصورة مسبقة مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وكشف المشاة. وتتوفر 10 ميزات جديدة لمساعدة السائق ، بما في ذلك مساعد القيادة النشط الذي سيتم إضافته عبر تحديث عن بعد في الربع الثالث من 2021 ويدعم القيادة بدون استخدام اليدين على أكثر من 100000 ميل من الطرق السريعة في الولايات المتحدة وكندا. كما يتوفر مساعدة التقاطعات ومساعدة الركن النشط 2.0. وستبدأ مبيعات الشاحنة في هذا الخريف.

اترك تعليقاً