اخبار السياراتتويوتاشيفروليهفورد

فورد وتويوتا وجنرال موتورز يتعاونون لتطوير السيارات ذاتية القيادة

السيارات – تعاونت فورد وجنرال موتورز وتويوتا مع SAE International لتشكيل اتحاد جديد لسلامة المركبات ذاتية القيادة, ويهدف هذا التجمع إلى “تطوير معايير للمركبات الذاتية القيادة ، وقد تم التفكير في الاتحاد لتوفير معايير أفضل تجعل هذه السيارات تتقدم بأمان للاختبارات والتطوير والمواجهة للمنافسة ونشر المستوى الرابع للقيادة الذاتية في السيارات بالاضافة الي المستوى الخامس.

وهذا أمر مهم لأن معظم الشركات تمضي قدماً بمفردها وقد يؤدي وضع المعايير إلى تمهيد الطريق للحصول على موافقة تنظيمية أسرع من الحكومات على المركبات ذاتية القيادة.

ولن يحدث الأمر بسرعة حسب قول تجمع الشركات الثلاثة إذ أن الخطوة الأولى ستكون وضع خريطة طريق للأولويات. وتقول المجموعة إن هذا سيتضمن مجموعة من مبادئ السلامة للمركبات ذاتية القيادة في المستوى 4 والمستوى 5 مع التركيز على الاختبار والتفاعلات مع مستخدمي الطريق الآخرين و جمع البيانات والحماية والمشاركة المطلوبة لإعادة بناء أحداث معينة.

وبينما يركز الائتلاف إلى حد كبير على المعايير والسلامة ، ولكنه يحاول أيضًا تحسين قبول الجمهور لهذه المركبات وزيادة الثقة فيها. وقد تكون هذه معركة شاقة ، حيث كشفت دراسة حديثة أن 71% من الناس يخافون من ركوب مثل هذه السيارات التي تقود نفسها بنفسها بالكامل.

وفي بيان له ، قال راندي فيسينتاينر ، كبير مسؤولي التكنولوجيا بشركة فورد أوتوموندا للمركبات: “هدفنا مع هذا التجمع هو العمل مع شركاء الصناعة والحكومة لتسريع تطوير المعايير التي يمكن أن تؤدي إلى وضع القواعد لهذه النوعية من السيارات”. وقال نائب الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث تويوتا ، كيلي كاي ، “إن تشكيل هذا التجمع يخلق منتدى للتعاون مع مختلف أصحاب المصلحة الذين سيلعبون أدواراً مهمة في تشكيل النظام المحدد للعما بهذه للمركبات المستقلة للغد.”

وبالمثل ، قال جون كاب من جنرال موتورز إنهم حريصون على العمل مع التجمع حتى يتمكنوا من تحقيق الفوائد الحقيقية لهذه التكنولوجيا والعمل من أجل مستقبل من دون حوادث ودون انبعاثات صفرية .”

 

اترك تعليقاً