مقالات متنوعة

فورد موستنج ماخ E .. ما هو سر شبكها الأمامي؟

السيارات – عند تدشين فورد موستنج ماخ E 2021 مؤخراً، لاحظنا خلال الكشف عن الكروس أوفر الكهربائية أنها تأتي بنسختين، حيث أن هناك فئة قياسية بجانب فئة ذات مدى أطول، إضافة لنسخ بدفع خلفي أو رباعي، وذلك كله بجانب نسخة GT عالية الأداء، والتي تبدو مميزة أكثر من ماخ E القياسية.

في فورد موستنج ماخ E القياسية، نجد أنها تأتي بشكل مشابه للسيارات الكهربائية الأخرى دون شبك أمامي نظراً لعدم وجود مبرد داخلي يحتاج لكم كبير من الهواء، دون وجود منفذ تهوية للمحرك أيضاً، حيث نجد لوح بلاستيكي مغلق فقط يساهم في زيادة الديناميكية الهوائية للسيارة.

فورد موستنج ماخ E

يتغير ذلك بشكل واضح في فئة GT، حيث نرى واجهة أمامية تبدو عدوانية أكثر، مع اثنين من منافذ التهوية على جانبي الرفارف، إضافة إلى فاصل هواء أمامي سفلي، حيث تبدو السيارة من بعض الزوايا كما لو كانت تمتلك شبك أمامي حقيقي.

في حقيقة الأمر، كان ذلك مقصوداً من فورد، حيث أن الشبك الأمامي بنسخة GT لا يزال مغطى بالبلاستيك لتقليل مقاومة الهواء، ولكنه بلاستيك شفاف مع تصميم يشبه الشبك خلفه، حيث أن عشاق السيارات عالية الأداء يحبون اقتناء سيارات ذات شبك أمامي كبير، لذلك يأتي هذا التصميم لجعل السيارة تبدو سريعة، رغم أنها كذلك بالفعل دون الحاجة للشبك المزيف.

على الجانب الآخر، تعد منافذ التهوية على جانبي الشبك مفيدة للغاية، حيث أن فورد موستنج ماخ E GT تأتي مع إطارات أعرض تجذب قدر أكبر من الهواء والأرض أثناء حركتها، لذلك توجه هذه المنافذ الهواء حول الإطارات لتقليل مقاومة السيارة للهواء، كما أن الناشر الأمامي يساعد بالحصول على قوة جاذبية أكبر لتحسين الثبات.

اقرأ أيضاً: أهم إصلاحات السيارات باهظة الثمن التي يمكن تفاديها بسهولة

اترك تعليقاً