سيارات جديدةفوردموستانج

فورد موستانج Mach-E لديها استراتيجية تسعير غير عادية

السيارات – على الرغم من الاسم المثير للجدل ، يبدو أن الطلب على فورد موستانج Mach-E مرتفع ، لأن الإصدار الأول المحدود قد بيع بالفعل بالكامل. وهذا يعني أن هناك الآن أربعة اصدارات للاختيار من بينها: Select ، و California Route 1 ، و Premium ، و GT ، مع بدء الاصدار الأساسي من 43.895 دولارًا، بينما تبدأ قيمة الحجوزات من500 دولار.

ولن تبدأ عمليات التسليم الأولى لسيارة Mach-E حتى أواخر عام 2020 ، ولكن أشارت تقارير إلى أن شركة فورد تتبع أسلوبًا غير معتاد في إعلانات الموزعين، فعلى عكس كل طرازات فورد الأخرى ، لن يتم الإعلان عن Mach-E بصورة تقليدية بل سيتم تقديمها بالسعر في كل الاعلانات على عكس باقي طرازات فورد. وقالت فورد إن هذه الخطوة تهدف إلى “التنافس في فئة السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات عن طريق التعامل بالطريقة التي يريد العملاء التعامل بها” وبمعنى آخر ، لن ترى التجار يعلنون عن خصومات وحوافز لشراء Mach-E.

وقالت الشركة أن الخصومات التي يعلنها التجار قد تكون مضللة لأنها غالبًا ما تكون متاحة فقط في مواقع محددة. وتنطبق القواعد الجديدة أيضًا على الأسعار المعلن عنها للسيارة من فورد ، لذلك يجب أن يكون من الممكن التفاوض على صفقة عند شراء سيارة Mach-E من أحد وكلاء فورد المعتمدين. وهذا غير ممكن مع طرازات تسلا , حيث يتم إجراء جميع عمليات الشراء عبر الإنترنت ، لذلك قد يمنح ذلك فورد ميزة على Model Y.

ولدى Mach-E سياسة فريدة من نوعها تكافئ الوكلاء على عدم الإعلان عن سيارات الـSUV الكهربائية دون ذكر السعر. وقالت فورد إن هذه السياسة ستحمي صورة Mach-E وكذلك هوامش الوكلاء الربحية. ولتحقيق ذلك ، تستخدم شركة فورد مفهومًا يسمى “الفاتورة الإلكترونية” ينتج عنه أسعار متطابقة.

وستقوم فورد بعد ذلك بتعويض الوكلاء بثلاثة أنواع مختلفة من البدلات: الأول ينطوي على بدل لكل مركبة يتم تسليمها ، في حين أن الثاني يكافئ الوكيل على امتثاله لقواعد الإعلان وآخر بدل يضمن أن الوكيل لا يزال معتمد بشكل صحيح للتعامل مع السيارات الكهربائية.

 

اترك تعليقاً