توروسفوردمراجعات السيارات

مراجعة فورد توروس 2020 .. هوية مختلفة كلياً

السيارات – بعد الإعلان عن وقف إنتاج توروس لأسواق أمريكا الشمالية، دُشنت فورد توروس 2020 الجديدة كلياً مؤخراً في الأسواق الصينية قبل أن يتم إتاحتها في أسواقنا بوقت قريب، فدعونا نلقي اليوم عليها نظرة فاحصة لمعرفة أهم ما تقدمه من تحديثات ومميزات جديدة.

التصميم

فورد توروس 2020

عند إلقاء أول نظرة على فورد توروس 2020 سنشعر بأنها تبدو وكأنها سيارة أخرى ذات هوية جديدة، حيث أن فورد عملت على تطويرها استناداً على نسخة أطول من منصة CD4 المستخدمة بعدد من طرازات لينكون وفورد فيوجن وايدج بنفس الأبعاد القديمة، بحيث تنتقل توروس إلى لغة تصميم فورد الموحدة بين سياراتها المختلفة من خلال وجه سيارات فورد المعروف.

فورد توروس 2020

يظهر ذلك عبر الشبك الأفقي متعدد الخطوط بشكل سداسي مع لمسات من الكروم، في حين تأتي كافة الفئات مع مصابيح أمامية ذات شكل أنحف مسحوب للخلف بشكل حاد تضم داخلها أضواء نهارية وشارات انعطاف، مع هيكل أعرض وأطول من قبل، بجانب وجود مصابيح خلفية نحيفة عريضة متصلة بشريط كروم لامع.

المقصورة والتقنيات

ازدادت مقصورة فورد توروس 2020 أناقة ورفاهية كذلك مع تحديث خامات وكسوة المقصورة الجديدة من الجلود ذات لون بني مميز يعطي شعور بالفخامة واستخدام مقاعد ذات تنجيد أفضل، وذلك إضافة تصميم جديد لكل من عجلة القيادة والكونسول الوسطي مع مساحة أكثر رحابة لكافة الركاب بالأمام والخلف، سواء كان ذلك من حيث مساحة الأقدام أو الأكتاف والأرداف.

من حيث التقنيات، تقدم لنا توروس 2020 الجديد نظام ترفهي معلوماتي SYNC3 عبر شاشة لمسية 8 إنش تسيطر على أهم وظائف السيارة مع شاشة عدادات رقمية ونظام صوتي فاخر اختياري من Bang & Olufsen مع 14 مكبر صوت ووجود شاحن لاسلكي مع كونسول وسطي خلفي يسمح للركاب بتعديل زاوية ميل المقاعد الخلفية والتحكم بنظام الترفيه بسهولة، إضافة لوجود نظام مكيف أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

الأمان

تقدم فورد توروس 2020 عدد كبير من أنظمة الأمان المختلفة مع الكثير من المستشعرات والأنظمة المتقدمة، حيث يبدأ ذلك مع أنظمة تفادي الاصطدامات ومساعد البقاء في الحارة المرورية ومساعد الركن الخلفي مع كاميرا رؤية خلفية ونظام رصد للبقعة العمياء، وذلك مع إمكانية الحصول على نظام ركن أوتوماتيكي بفئة Titanium Plus الأعلى.

المحركات

هذا ومن حيث المحركات والأداء، نجد أن فورد توروس 2020 تصل أسواقنا مع محرك بنزين وحيد 4 سلندر 2 لتر بقوة 240 حصان وعزم 390 نيوتن.متر يتصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، وهو ما يوفر مستوى كفاءة استهلاك وقود قدرها 15.9 كم/لتر.

 

اترك تعليقاً