اخبار السياراتفورد

فورد تفكر في صنع بطاريات السيارات الكهربائية بنفسها

السيارات – في يوليو الماضي، ذكر الرئيس التنفيذي السابق لشركة فورد، جيم هاكيت إنه لا توجد ميزة لشركة فورد في إنتاج البطاريات الخاصة بها. ولكن يبدو أن الشركة قامت بإجراء تعديل كامل في هذه الرؤية، حيث أكد الرئيس التنفيذي الحالي جيم فارلي أن شركته تدرس بالفعل صنع خلايا البطاريات الخاصة بها ، حيث تستمر أحجام مبيعات السيارات الكهربائية في الارتفاع في جميع أنحاء العالم.

وقال الأسبوع الماضي في مؤتمر عبر الهاتف : “نحن نناقش تصنيع خلايا البطاريات ، وأعتقد أن هذا أمر طبيعي مع نمو حجم مبيعات السيارات الكهربائية. وفي الوقت نفسه ، استثمرت أمثال جنرال موتورز وتسلا بالفعل مليارات الدولارات في مصانع خلايا البطاريات الخاصة بها ، من أجل تكملة الإنتاج من الموردين. وقدم بعض محللي صناعة السيارات وجهات نظر متضاربة حول ما إذا كانت الشركات المصنعة لخلايا البطاريات ستكون قادرة على مواكبة ما يتوقعون أنه سيكون تسارعًا في الطلب على المركبات الكهربائية حتى عام 2025 وما بعده.

ولا تزال خطط فورد للسيارات الكهربائية تبدو متواضعة إلى حد ما عند مقارنتها بمنافسين مختلفين مثل جنرال موتورز وكذلك هيونداي حيث يخطط كلاهما لبيع مليون سيارة كهربائية بالكامل سنويًا بحلول عام 2025 ، كما تستهدف فولكس فاجن مبيعات سنوية تبلغ 3 ملايين مركبة كهربائية لعلاماتها التجارية المتعددة.

وتتكون مجموعة فورد الكهربائية بالكامل حتى الآن من موستانج ماك-إي والشاحنة E-Transit التي تم الكشف عنها مؤخرًا كما أن الشاحنة F-150 الكهربائية بالكامل في طريقها أيضًا للظهور. وتتميز السيارات الهايبرد بأنها أكثر تنوعاً لدي فورد وتشمل موديلات فيوجن 2020 واسكايب واكسبلورر .

 

اترك تعليقاً