سيارات جديدةفورد

فورد بوما ST موديل 2021 . . الكروس أوفر عالية الأداء تطرح رسمياً في أوروبا

السيارات – قدمت فورد في أوروبا سيارتها بوما الجديدة في الفترة السابقة كسيارة كروس أوفر مدمجة ، والآن ظهرت سيارة فورد بوما ST كروس أوفر ذات الأداء العالي في الأسواق الأوروبية. وتأتي السيارة بنفس المحرك EcoBoost ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر الموجود أسفل غطاء محرك فيستا ST الذي ينتج 197 حصان مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات . وللمقارنة ، تولد بوما العادية بالمحرك المكون من ثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر والتي تعمل بشاحن توربيني ما يصل إلى 153 حصان.

ويمكن هذا الإعداد السيارة الكروس أوفر الرياضية من التسارع من 0-100 كم في الساعة في 6.7 ثانية ، وهي أبطأ بشكل هامشي فقط من تسارع فيستا ST الذي يبلغ 6.5 ثانية. وبالنسبة للسرعة القصوى ، ستصل سرعة بوما ST إلى 220 كم في الساعة ، بينما تصل سرعة فيستا ST إلى 231 كم في الساعة. ومثل فيستا ST ، يتميز المحرك سعة 1.5 لتر بتقنية إلغاء تنشيط الأسطوانة التي تمكن السيارة من العمل على أسطوانتين لتوفير الوقود.

 كما تم تعديل نظام العادم ليلائم السيارة ق بشكل أفضل ، ومن ناحية التصميم ، تم تجهيز الهيكل الخارجي الرياضي بمشتت عالي الأداء من Ford Performance مدمج في الصادم الأمامي الذي يزيد من القوة السفلية الأمامية بنسبة 80 بالمائة تقريبًا. كما تم تحسين الديناميكيات الهوائية من خلال جناح سقف كبير ومشتت جديد مدمج في الصادم الخلفي. وتعمل شبكة ST العلوية والسفلية أيضًا على تحسين تبريد المحرك.

وستتوفر ستة ألوان خارجية للسيارة , كما يمكن تزويد السقف ، والاطارات حولة الشبك ، وأجزاء جانبية ، وأغطية مرايا الأبواب ، وجناح السقف الخلفي باللون الأسود اللامع. اما العجلات المعدنية القياسية مقاس 19 بوصة فتأتي مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S لتكمل التحديثات الخارجية. كما يأتي التعليق الخلفي أكثر صلابة بنسبة 40 بالمائة عن فيستا ST وأكثر صلابة بنسبة 50 بالمائة عن طراز بوما القياسي. كما تعمل القضبان الأمامية والخلفية أيضًا على تحسين ثبات المنعطفات.

كما أن نظام التوجيه أسرع بنسبة 25٪ تقريبًا من بوما القياسية وأقراص المكابح الأمامية بقطر أكبر بنسبة 17٪ لزيادة قوة الكبح. وفي الداخل ، تتميز المقصورة بمقاعد ريكارو الرياضية بنظام التدفئة مع شعار ST ، وعجلة قيادة جلدية ذات قاع مسطح ، ومقبض تروس ST. وتشمل ميزات الراحة القياسية نظام شحن لاسلكي ، وزجاج أمامي بنظام تدفئة ، وحساسات أمامية وخلفية للركن ، ومساحات حساسة للمطر ، ونظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات.

ويبدأ سعر بوما ST من 36300 دولار. كما تتوفر أيضًا باقة الأداء مع نظام تفاضل محدود الانزلاق مقابل 1210 دولار.

 

اترك تعليقاً