فورد بوما الجديدة تطلق في أوروبا مع نسخة Gen-E الكهربائية لمنافسة موكا وكونا

السيارات
فورد بوما الجديدة تطلق في أوروبا مع نسخة Gen-E الكهربائية لمنافسة موكا وكونا

السيارات – تتميز سيارة فورد بوما الجديدة بتصميم أمامي محدث ومصابيح أمامية جديدة مع تقديم نسخة كهربائية منها. واختارت شركة فورد Gen-E كاسم للنسخة الكهربائية من سيارة فورد بوما كروس أوفر. ومن المقرر إطلاق طراز بوما Gen-E هذا العام وسينافس سيارات مثل هيونداي كونا الكهربائية وأوبل موكا e وبيجو e-2008 وفيات 600e.

وكشفت فورد عن الاسم ولكن في بيان صحفي حول سيارة بوما المحسنة لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى عن النسخة الكهربائية.

ومن المتوقع أن تتشارك السيارة الكهربائية في نظام الدفع مع سيارة الركاب الصغيرة فورد إي تورنيو كوريير التي ستقدم في 2024 أيضاً. وتم تصنيع بوما وتورنيو كوريير في مصنع فورد في رومانيا ويتشاركان في نفس منصة الانتاج.

ويتوفر لسيارة سيارة إي تورنيو كوريير محرك كهربائي بقوة 134 حصانًا وتوفر سرعات شحن تصل إلى 100 كيلووات. ولم تكشف فورد عن حجم البطارية، لكنها قالت إن السيارة ستشحن من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 35 دقيقة، مما يشير إلى أن حجم البطارية يبلغ حوالي 50 كيلووات في الساعة.

وستكون بوما Gen-E واحدة من 10 سيارات كهربائية بالكامل تخطط فورد لإطلاقها في أوروبا هذا العام. وتشمل السيارات الكهربائية الأخرى إصدارات كهربائية من مجموعة ترانزيت وترانزيت كستوم . بالإضافة إلى سيارة الـSUV المدمجة إكسبلورر التي تعتمد على منصة MEB التابعة لمجموعة فولكس فاجن. وتبدأ عمليات تسليم إكسبلورر هذا الصيف.

وتحتوي سيارة بوما المحدثة على برنامج المعلومات والترفيه Sync4 من فورد وشاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة. وسيساعد طرازا بوما Gen-E و إكسبلورر شركة فورد على الامتثال لمتطلبات أوروبا بأن تبلغ نسبة مبيعات السيارات الكهربائية 22 بالمائة من إجمالي المبيعات. كما ستلبي الأهداف الصارمة الجديدة لخفض ثاني أكسيد الكربون وسيتم طرحها في أوروبا في عام 2025. وتعد المملكة المتحدة أكبر سوق لفورد في أوروبا.

وتهدف فورد إلى جعل مجموعة سيارات الركاب الخاصة بها في أوروبا كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، مع تحول مجموعة سيارات الفان الخاصة بها إلى كهربائية بحلول عام 2035.

وفي العام الماضي، باعت شركة فورد 21.651 سيارة ركاب كهربائية بالكامل في أوروبا من إجمالي 558.925 نسخة. وهو ما يجعلها واحدة من أقل الشركات التي تبيع السيارات الكهربائية بين أي شركة تصنيع سيارات أخرى بأوروبا.

وكشفت فورد أيضًا عن نسخة محسنة من طراز بوما، مع المزيد من التكنولوجيا. وتحتوي السيارة المحدثة على برنامج المعلومات والترفيه Sync4 الجديد من فورد مع زيادة حجم شاشة اللمس إلى 12 بوصة من ثماني بوصات. وتعمل الآن تطبيقات Apple Carplay وAndroid Auto لربط الهاتف لاسلكيًا . وتتمتع سيارة بوما الجديدة الآن بميزة التوسط في المسار كجزء من باقة مساعدة السائق، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة بدلاً من الكاميرا الخلفية.

وتُباع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الآن فقط بمحرك بنزين سعة 1.0 لتر يستخدم طاقة كهربائية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت . وهو يساعد في توفير الوقود أو تعزيز الأداء بعد أن أسقطت فورد المحرك سعة 1.5 لتر من ثلاث أسطوانات. وتم الاحتفاظ بطراز ST ولكنه مزود الآن بنسخة محرك 1 لتر بقوة 168 حصانًا وناقل حركة مزدوج القابض.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا