سيارات جديدةفورد

فورد برونكو سبورت 2021 . . امكانيات كبيرة للطرق الوعرة في حجم صغير

السيارات – تم تصميم برونكو سبورت لجذب العملاء الذين يبحثون عن سيارات أكثر قدرة للعمل على الطرق الوعرة في فئة السيارات الكروس أوفر المعتادة، وتحمل السيارة مظهر سيارات برونكو العادية مع الكثير من القدرات على الطرق الوعرة التي تحملها إلى قطاع السيارات الصغيرة.

وأجرت فورد بحثًا مكثفًا عند تطوير هذا النموذج ، وأخبرها العملاء المحتملون أنه يجب أن يكون الموديل موافق لروح وهوية برونكو السابقة. ونتيجة لذلك ، فإن لديها تصميمًا بسيط يمزج بين برونكو الحديثة والقديمة. وبالنظر إلى أن السيارتين تم تصميمهما جنبًا إلى جنب ومن قبل نفس الشخص ، فإنهما يشتركان في عدد من تفاصيل التصميم بشكل خاص في المقدمة حيث أن برونكو سبورت لديها شبكة مميزة يحيط بها المصابيح الأمامية الدائرية.

ويمكن رؤية التصميم المستوحى من برونكو كذلك , حيث يتميز النموذج بكسوة للجسم بلاستيكية , كما أعطى المصممون برونكو سبورت جزء أمامي وخلفي قصير لزيادة قدراتها على الطرق الوعرة. وتشمل الميزات البارزة الأخرى فتحات التهوية الأمامية والسقف الذي يسمح بمساحة إضافية للصف الثاني ومساحة تخزين خلفية جيدة.

وفي الخلف ، توجد مصابيح خلفية جريئة وباب خلفي مع شعار “Bronco Sport” البارز. ويحتوي النموذج أيضًا على باب خلفي زجاجي. ويبلغ طول السيارة 4.387 متر والارتفاع 2.088 متر والعرض بين 1.783 و1.890 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.670 متر ، والسيارة أقصر من موديل اسكيب وأكبر في الارتفاع.

ويستمر التصميم البسيك في المقصورة حيث توفر المقصورة الداخلية مباشرة أدوات التحكم في متناول اليد. ويعلو لوحة العدادات نظام معلومات وترفيه SYNC 3 مقاس 8 بوصات يحيط به فتحات تهوية عمودية ومقابض تحكم صوتية مخصصة. بالإضافة إلى ذلك ، توجد أدوات تحكم في المناخ ووحدة كونسول بسيطة مع ناقل حركة دوار. وفي حين أن المقصورة بسيطة إلى حد ما ، فهناك مجموعة من اللمسات المثيرة للاهتمام بما في ذلك أحزمة MOLLE ، وجيوب المقاعد بسحاب وفتحة زجاجات مدمجة في منطقة التخزين.

كما زودت فورد باب صندوق الأمتعة الخلفي بمصابيح LED فريدة من نوعها تضيء مساحة تصل إلى 12 مترًا مربعًا, وهي مصممة للاستخدام أثناء المغامرات على الطرق الوعرة “. وتحمل السيارة طاولة منزلقة يمكن استخدامها كمنضدة عمل مؤقتة. ويمكن للعملاء أيضًا الحصول على أرضيات مطاطية قابلة للغسيل.

ولم تصدر شركة فورد تفاصيل عن التجهيزات ، ولكن سيكون هناك خمسة مستويات تسمى Base و Big Bend و Outer Banks و Badlands و First Edition. وتضيف نسخة Big Bend مقاعد من القماش سهلة التنظيف ، ومقاعد الصف الثاني قابلة للطي وفتح السيارة بدون مفتاح مع زر التشغيل. ويحتوي النموذج أيضًا على زجاج الخصوصية وأرضية مطاطية وجيوب المقعد الخلفي بالسحاب مع الأشرطة MOLLE.

ويعتبر اصدار Outer Banks أكثر فخامة لأنه يتميز بمقاعد أمامية جلدية بنظام تدفئة مع تعديل كهربائي. وسيجد المشترون أيضًا الإضاءة المحيطية ونظام بدء التشغيل عن بُعد وشاشة رقمية مقاس 6.5 بوصة في مجموعة العدادات.

وتضيف نسخة The Badlands مزيد من التركيز على الطرق الوعرة , في حين أن First Edition سيقتصر انتاجها على 2000 وحدة، وستحمل لمسات سوداء ، وباقة سحب وعجلات 17 بوصة بإطارات 29 بوصة لجميع التضاريس. ويحتوي النموذج أيضًا على مقاعد جلدية ، وعجلة قيادة من الجلد بنظام تدفئة ، ونظام صوت B&O مع 10 مكبرات صوت.

وتأتي مجموعة Co-Pilot360 مع أنظمة مساعدة السائق من فورد بشكل قياسي وتتضمن مساعد ما قبل الاصطدام مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، ومراقبة النقاط العمياء ، والتنبيه من حركة المرور الخلفية ، ومساعد الحفاظ على المسار ، وكاميرا الرؤية الخلفية ، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية بالاضاءة العالية. ويمكن للعملاء أيضًا الترقية إلى مجموعة Co-Pilot360 Assist + التي تضيف مثبت السرعة بنظام التحكم القابل للتكيف والتركيز على البقاء في المسار ومساعدة التوجيه والملاحة التي تعمل باللمس مع الصوت.

وتحمل السيارة محركين مختلفين الأول محرك 1.5 لتر EcoBoost ثلاثي الأسطوانات والذي يهدف إلى إنتاج 181 حصانًا و257 نيوتن متر من عزم الدوران ، بينما تستخدم نسخ Badlands و First Edition محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات أكثر قوة سعة 2.0 لتر والذي يطور ما يقدر بـ 245 حصانًا و372 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبغض النظر عن المحرك الذي تم اختياره ، يتم الربط مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ومع ذلك ، فإن النماذج المجهزة بمحرك سعة 2.0 لتر تتميز بتبريد إضافي ونظام SelectShift مع مبدلات مثبتة على عجلة القيادة. ويبدأ سعر السيارة من 28.155 ألف دولار .

 

اترك تعليقاً